سياسية

الجيش السعودي يضبط متسللين حوثيين تخفوا في ملابس سوداء

– تسلمت القوات المسلحة السعودية من لنقاط العسكرية على الحدود السعودية-اليمنية، عدداً من المتسللين الحوثيين
الذين تم القبض عليهم يوم الخميس، عندما كانوا يحاولون عبور الحدود بطريقة غير مشروعة،
عبر الأودية والشعاب، مشيرة إلى أن المتسللين كانوا يرتدون ثياباً سوداء، لتساعدهم على التخفي ليلاً.

وواصل الطيران السعودي قصفه لمواقع المسلحين، على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، وذلك بعد أقل من 24 ساعة، على تدمير مواقع تمركز للمتسللين في جبلي الدود ورميح، فيما تم القبض على متسللين أحدهم يحمل "طلاسم".

وأفادت مصادر سعودية بأن القوات السعودية التي تواجه المتسللين الحوثيين، نجحت في تدمير سيارة من نوع "بيك آب"، كانت تحمل كمية من الأسلحة والذخيرة في جبل رميح، وشوهد تطاير الذخيرة لفترة طويلة، موضحة أن"السيارة كانت تحتوي على تموين للمسلحين الذين يسيرون على أقدامهم على الشريط الحدودي، أو يدعمون آخرين متمركزين في كهوف الجبال".

وكان الجيش السعودي قد تمكن من رصد تحركات المسلحين على الشريط الحدودي، وهم في طريقهم إلى تجاوز الحدود السعودية، وبحوزتهم أسلحة وذخيرة، فوجهت قوة سعودية طلقات تحذيرية لهم، من أجل تسليم أنفسهم، وإلقاء أسلحتهم على الأرض، إلا أن المتسللين المسلحين بادروا بإطلاق النار على الجنود المرابطين على الجبهة، فتعاملت معهم مروحيات الأباتشي، بالقصف على ارتفاع 10 آلاف قدم، وألحقت خسائر بشرية في صفوفهم.

وأشارت المصادر إلى أن "هناك وحدات عسكرية ومراكز عمليات متنقلة، تنتشر في المنطقة العسكرية، التي فرض الجيش السعودي حظر التجول فيها، وتم إخلاء السكان منها، تستطيع كشف محاولات دخول المسلحين، أو تمركزهم في الجبال الواقعة على الشريط الحدودي".

وأوضحت المصادر أن الطيران السعودي يحلّق باستمرار على ارتفاع منخفض، في عمليات تمشيط أمنية متواصلة، على الشريط الحدودي، والمنطقة العسكرية في بلدة الخوبة ومحافظات أخرى، لحماية المنطقة من دخول المتسللين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى