سياسية

جرح اربعة ناشطين فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية على شمال قطاع غزة

افادت مصادر طبية فلسطينية الجمعة ان اربعة ناشطين فلسطينيين جرحوا اثر غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير
عام دائرة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة "اصيب اربعة مقاومين في غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم شرق جباليا". وافاد حسنين ان اثنين من الجرحى اصاباتهم حرجة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكدت ناطقة عسكرية هذه الغارة وقالت انها "استهدفت مجموعة ارهابيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ على اسرائيل". وذكر مصدر عسكري اسرائيلي ان قذيفتي هاون على الاقل اطلقتا من قطاع غزة على الدولة العبرية.
واكد الجيش الاسرائيلي انه افشل مساء الاربعاء هجوما كان يستهدف على ما يبدو منتجع ايلات على الساحل الاسرائيلي للبحر الاحمر في اقصى جنوب الحدود مع مصر.
وكان ناطق عسكري اسرائيلي ذكر لوكالة فرانس برس الخميس ان جنودا يقومون بدورية رصدوا مساء الاربعاء "ظل رجل قرب حدودنا مع مصر واطلقوا رشقات تحذيرية". واضاف ان "الجنود عثروا في اليوم التالي (الخميس) على حقيبة تحوي 15 كلغ من المتفجرات وقد تركها المشتبه به الذي لاذ بالفرار".
واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى ان محاولة الهجوم هذه تزامنت مع تكاثر المعلومات عن اتفاق وشيك مع حركة حماس حول تبادل اسرى فلسطينيين مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ حزيران/يونيو 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى