سياسية

المعارضة اللبنانية توافق على المشاركة في حكومة الحريري

وافقت المعارضة اللبنانية على الاشتراك بالحكومة التي يعمل زعيم الأكثرية النيابية سعد الحريري على تأليفها منذ أكثر من أربعة أشهر.
وقال بيان لحزب الله صدر في ساعة متأخرة من ليل الجمعة ان قرار الموافقة اتخذ في اجتماع عقد مساء الجمعة وضم رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يتزعم حركة أمل، ورئيس تكتل الإصلاح والتغيير ميشال عون، ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية وهما من أركان المعارضة المسيحية، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وأضاف البيان انه تم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات على الساحة السياسية خصوصا ما يتعلق بتشكيل الحكومة وآخر الأفكار والاقتراحات المطروحة.

وقال البيان انه تم الاتفاق "على السير في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وفقا للقواعد التي اتفق عليها في حصيلة المفاوضات التي جرت، آملين أن تحقق هذه الخطوة كل الخير للبنان وشعبه العزيز".

يشار إلى ان الحريري خاض مفاوضات شاقة مع الزعيم المعارض ميشال عون حول الحقائب الوزارية التي يريدها لتياره وأسماء الوزراء.

وتحدثت مصادر نيابية عن التوصل الى اتفاق بين عون والحريري حول الحقائب الوزارية وأسماء الوزراء، ما يعني ولادة الحكومة الجديدة في الساعات المقبلة كما قالت هذه المصادر.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى