علوم وتقنيات

غوغل تعلن عن إطلاق النسخة التجريبية من خدمة Google Suggest

أعلنت شركة غوغل اليوم عن إطلاق النسخة التجريبية من خدمتها الجديدة Google Suggest والتي دأبت على تطويرها في مختبراتها وصممتها لتحسين دقة عمليات البحث وفعاليتها.
وتمثل الخدمة الجديدة، والتي ستكون متوفرة من خلال الصفحة الرئيسية لمحرك البحث غوغل، خاصية جديدة لتقديم مقترحات أثناء عملية البحث بشكل أتوماتيكي، الميزة التي من شأنها مساعدة المستخدمين في صياغة كلمات البحث عن طريق تقديم مقترحات بأكثر الخيارات شيوعاً وفقاً لما يتم طباعته في خانة البحث.

ووفقاً لما نشرته مديرة هذا المشروع الجديد على المدونة الرسمية الخاصة بغوغل، فإن هذه الخاصية بدأ العمل عليها في عام 2004 إلى أن تم استخدامها في مختبرات غوغل والتول بار الخاص بها، وعمليات البحث الخاصة بموقع فايروفوكس ومنتجاتها والخرائط والبحث عبر الإنترنت في بعض الدول، إضافة إلى دخول هذه الخاصية إلى تطبيقات كل من هاتف الآي فون والبلاك بيري وموقع اليوتيوب أيضاً.

ويشير الخبراء إلى أن هذه الميزة من شأنها الحد من الأخطاء الإملائية أثناء عملية البحث وتوفير الوقت بالحد أيضاً من عملية طباعة الحروف في الخانة المخصصة للبحث، وذلك طبعاً مع اختيار احدى المقترحات التي تظهر للباحث.

للمزيد حول خدمة Google Suggest الجديدة، يرجى زيارة موقعها عبر الرابط التالي:

http://www.google.com/webhp?hl=en&complete=1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى