التصنيفات
أخبار البلد

التربية تحدد الأحد لبدء القيد والقبول في معاهدها

حددت وزارة التربية في تعليماتها إلى مديرياتها يوم الأحد القادم موعداً لبدء القيد والقبول في معاهدها الصناعية-التجارية المصرفية- النسوية لينتهي يوم الأحد في السابع من الشهر القادم.واشترطت الوزارة في تعليمات القيد والقبول في معاهدها الصناعية والتجارية
 المصرفية والفنون النسوية للعام الدراسي الحالي حيازة شهادة الدراسة الثانوية المهنية الصناعية دورة عام 2008 للقيد في المعاهد الصناعية والمهنية التجارية دورة عام 2008 للقيد في المعاهد التجارية المصرفية والثانوية المهنية النسوية دورة عام 2008 للقيد في معاهد الفنون النسوية.

كما اشترطت على طالب الانتساب أن يكون من مواليد 1985 فما بعد ولاتقبل تصحيحات السن الا إذا كانت نافذة لدى أمين السجل المدني حسب الأصول بتاريخ لايتجاوز بداية موعد القيد ولائقاً من الناحية الصحية لمتابعة الدراسة في المعهد على أن يتقدم الطلاب الراغبون بالتسجيل بطلباتهم إلى إدارة المعهد ضمن المدة المحددة.

وأوضحت التعليمات أنه يتم اختيار المقبولين من المسجلين فى كل معهد من قبل لجنة برئاسة مدير المعهد وعضوية معاون المدير ورئيس الدروس الفنية وأمين سر ورئيس شعبة شؤون الطلاب من المتقدمين للتسجيل ضمن المدة المحددة لتغطية العدد المقرر عن طريق المفاضلة حسب تسلسل مجموع الدرجات في شهادة الدراسة الثانوية المهنية-الصناعية-التجارية-النسوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية حيث لايعتبر الراسبون من العدد المقرر.

وبينت الوزارة أنه يقبل أبناء وبنات وأخوة وأخوات الشهداء ومقعدى الحرب وكذلك أبناء وبنات حملة وسام بطل الجمهورية مهما كان مجموع درجاتهم في المعهد الذي يرغبون التسجيل فيه دون النظر لتطابق مكان الحصول على الشهادة أو قيد النفوس مع المحافظة المطلوب التسجيل في معاهدها.

وحول موعد إعلان أسماء المقبولين أوضحت الوزارة أن إدارة المعهد تعلن أسماء المقبولين حسب نتيجة المفاضلة لكل اختصاص على حدة بتاريخ11/9/2008 وذلك في لوحة الإعلانات في كل من مديرية التربية والمعهد ويتم إعلان مفاضلة أبناء المعلمين في جداول مستقلة.

وبشان التسجيل أشارت التعليمات إلى أنه يحق للطالب التسجيل في معهد صناعي واحد فقط بغض النظر عن محافظته الأصلية حيث ينحصر التسجيل في معاهد الفنون النسوية والتجارية والمصرفية بطالب الانتساب الذي قيد نفوسه من المحافظة الموجود فيها المعهد أوحاصل على الشهادة الثانوية المهنية النسوية منها.

كما حددت التعليمات أعداد الطلاب المقرر قبولهم فى المعاهد الصناعية و معاهد الفنون النسوية وإعداد الطلاب المقرر قبولهم في المعاهد التجارية المصرفية حيث يمكن لجميع الطلاب مراجعة مديريات التربية للإطلاع على التفاصيل بشكل موسع.