التصنيفات
المنوعات

إمام سوري يتعهد بدفع نفقات العمرة لمن يقاطع المسلسلات التركية

تعهد الشيخ أبو خالد، وهو أحد أئمة منطقة دوما في ريف دمشق، بأن يتحمل نفقات العمرة لمن يقاطع من طلابه مسلسلي “نور” أو “سنوات الضياع” التركيين. وقال عمر، وهو أحد
تلاميذ الشيخ أبو خالد، إن الشيخ وعدهم بتحمل جميع نفقات العمرة لمن لم يتابع منهم قط هذين المسلسلين.

وأكد أن الشيخ أبو خالد طلب ممن أكدوا أنهم لم يتابعوا هذين العملين القسم على القرآن الكريم لتأكيد حديثه، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية الأربعاء 13-8-2008.

واكتفى عمر بالابتسامة، وهو يروي هذه الواقعة، قائلاً إن بعض الطلاب أبدوا حماستهم للفكرة، لكنه استدرك "لا أعتقد أن هناك أحدا من زملائي لم يتابع هذين المسلسلين، ربما بمن فيهم أستاذنا الشيخ أبو خالد!".

ويشاهد المسلسل التلفزيوني "نور" ما يتراوح من 3 إلى 4 ملايين متفرج سعودي كل مساء، وفقا لإحصاءات أطلقتها مجموعة mbc التي تعرض المسلسلين. وبدأت المجموعة بإذاعة مسلسل "نور" قبل 4 أشهر، وهو تركي مدبلج باللهجة العربية السورية.

والمفارقة أن "نور" لم يلق نجاحا عند إذاعته في التلفزيون التركي قبل 3 سنوات، وتحديدا عام 2005، غير أنه قوبل بنجاح منقطع النظير في السعودية نظرا لاستخدام اللهجة السورية القريبة من القلوب والعقول العربية.

ويدور المسلسل حول عائلة يعمل كبيرها على تمكين أبنائه من المضي قدما في إدارة النشاط التجاري للعائلة، بالتوازي مع الحفاظ على تماسك العلاقات العائلية. وأبرز شخصيات المسلسل هو "مهند"، ويجسده الممثل التركي كيفنش تاتليتوغ.

4 تعليقات على “إمام سوري يتعهد بدفع نفقات العمرة لمن يقاطع المسلسلات التركية”

سلمت يداك على الموضوع الرائع خيو جزيت خيرا

فأنا من الأشخاص اللذين يكرهون هذا الملسل المعارض لديننا الإسلامي

وأخلاقه وصفاتح

جزييييت خيرا أخي الحبيب

تحياتي

لك تحياتي وشكري الجزيل على سعيك للمحافظه على ديننا النظيف من هذه المسلسلات وانا احمد لله اني لم اشاهد ولا مقطع من هذه المسلسلات الشيطانيه اللتي اخذت عقول الملايين … الله يهديهم

التعليقات مغلقة.