التصنيفات
سياسية

جولة رابعة من المفاوضات بين سوريا واسرائيل

توقعت مصادر دبلوماسية مطلعة أن تكون الجولة الرابعة من المفاوضات السورية – الإسرائيلية غير المباشرة في تركيا في الفترة ما بين 27 و30 تموز يوليو الحالي، وفي تصريح لصحيفة

الوطن القطرية نشر اليوم الاثنين ذكرت المصادر أن هذه المفاوضات تندرج في إطار جولة الأفق التي تحدث عنها الجانبان لتهيئة الأرضية المشتركة لبدء المفاوضات الرسمية، وكان مسؤولون حكوميون سوريون قالوا إن الجولة الرابعة من المفاوضات ستتناول كيفية انتقال المحادثات بين الدولتين المتعاديتين رسميا من مرحلة المحادثات عبر الوساطة التركية إلى التفاوض المباشر، علماً أن فريقا التفاوض من البلدين لم يجلسا إلى طاولة مفاوضات واحدة حيث ترفض سوريا التفاوض المباشر فى هذه المرحلة.

من جانبها ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن تل أبيب ودمشق ستستأنفان المحادثات غير المباشرة في العاصمة التركية هذا الأسبوع. وأضافت أن الوفد الإسرائيلي المفاوض، والمؤلف من رئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء، يورام توربوفيتش، ومستشاره السياسي، شالوم تورجمان، سيغادران منتصف الأسبوع إلى أنقرة. ونقلت «يديعوت» عن مصادر تركية قولها إن الجولة المرتقبة من المحادثات، وهي الرابعة، ستتركز على محاولة التوصل إلى الاتفاق على بدء مفاوضات مباشرة بين الجانبين. وذكرت الصحيفة أن هناك تفاؤلاً حذراً في إسرائيل لتحقيق تقدم في هذه الجولة.