التصنيفات
أخبار البلد

التعليم العالي تصدر “المفاضلة العامة” للعام الدراسي 2008-2009

صدرت وزارة التعليم العالي “المفاضلة العامة” للالتحاق بالجامعات والمعاهد السورية للطلاب السوريين ومن في حكمهم للعام الدراسي 2008-2009.
وحددت الوزارة الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة ومفاضلة المحافظات والمناطق النامية تعليما، وذلك لحملة شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي
يمكنكم زيارة موقع المفاضلة 
وحددت الوزارة يوم السبت الثاني من الشهر المقبل موعداً لبدء تقدم الطلاب للاشتراك في المفاضلة، على أن يستمر تقديم الطلبات لغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الرابع عشر منه، على ما أفادت به الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).

وتضمنت "المفاضلة العامة" الشروط العامة للمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد للراغبين في التقدم إلى المفاضلة العامة مفاضلة الشبيبة مفاضلة الموازي مفاضلة العرب والأجانب مفاضلة السوري غير المقيم مفاضلة المغتربين مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وأبناء أعضاء هيئة البحث العلمي في مركز الدراسات والبحوث العلمية إضافة إلى ذوي الشهداء ومقعدي الحرب وأبناء أعضاء نقابة المعلمين.

كما تضمنت الأوراق المطلوبة للمفاضلة العامة والشروط والأوراق المطلوبة للمفاضلات الخاصة وإجراءات التقدم إلى المفاضلة والجهة التي تقدم الطلبات إليها ومواعيد التسجيل.

7 تعليقات على “التعليم العالي تصدر “المفاضلة العامة” للعام الدراسي 2008-2009”

التعليقات مغلقة.