التصنيفات
سياسية

رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس الفيتنامي حول العلاقات الثنائية

تلقى الرئيس الفيتنامي نغوين مينه تريت رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سورية وفيتنام وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يعكس علاقات الصداقة التقليدية بينهما إضافة إلى عرض التطورات التي تشهدها منطقة الشرق

تلقى الرئيس الفيتنامي نغوين مينه تريت رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سورية وفيتنام وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يعكس علاقات الصداقة التقليدية بينهما إضافة إلى عرض التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ومواقف سورية إزاءها.

ونقل الرسالة الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية خلال استقبال السيدة نغوين تي دوان نائبة الرئيس الفيتنامي له في العاصمة الفيتنامية هانوي أمس بحضور وزير الخارجية الفيتنامي.

وقد عبرت نائبة الرئيس الفيتنامي خلال اللقاء عن تقديرها للدور المهم الذي تضطلع به سورية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها مشيرة بشكل خاص إلى الجهود التي بذلها الرئيس بشار الأسد للمساهمة في إنجاز اتفاق الدوحة لحل المشكلة اللبنانية وكذلك سعيه من أجل إعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما عبرت عن شكرها العميق وعن تقدير الشعب الفيتنامي للدعم الكبير الذي تلقاه من سورية خلال مرحلة نضاله التحرري.

وأكدت اهتمام فيتنام بتطوير العلاقات مع سورية في مختلف المجالات وعبر تبادل الاتصالات والزيارات بين المسؤولين في البلدين.

وأكدت دوان على تطابق وجهات النظر بين سورية وفيتنام إزاء التطورات في المنطقة مؤكدة دعم بلادها لحق سورية باستعادة الجولان السوري المحتل وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.