التصنيفات
أخبار البلد

مساحته 27 ألف متر مربع .. دمشق تعرض علم فلسطين الأكبر في العالم

عرض في منطقة الزاهرة قرب دوار المطار بدمشق أكبر علم في العالم بمناسبة الذكرى الستين لنكبة فلسطين بعد أن أنجزت اللجنة التنسيقية خياطة علم فلسطين تحت شعار علم أكبر لوطن أغلى. وكانت اللجنة التنسيقية لإنجاز العلم المؤلفة من مواطنين سوريين وفلسطينيين انتهت أمس
الذي تبلغ مساحته نحو 27 ألف متر مربع من خلال العمل الشعبي والتبرعات وبأيدى أسر حضرت إلى مكان إنجاز العمل للإسهام فيه ورعته اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني.

يذكر أن علم فلسطين الذي تم إنجازه يبلغ وزنه نحو 7 أطنان وتم تجميع الأقسام الأربعة التي تكون العلم الأحمر والأسود والأبيض والأخضر في مكان الاحتفال بعد أن تمت عمليات خياطته لأربعة أجزاء في مخيم اليرموك قرب دمشق.

وتبلغ مساحة العلم 27 ألف متر مربع أي مايعادل مساحة فلسطين بمعادل متر مربع مقابل كيلو متر مربع من مساحة فلسطين ويبلغ طوله 232 متراً بعرض 116 متراً.

وتقوم اللجنة التنسيقية وموسوعة غينيس للأرقام القياسية بالتدقيق في مقاييس العلم وتصويره بقصد تسجيله في سجل أرقامها القياسية بغية تحطيم الرقم السابق المسجل للعلم الإسرائيلي والذي بلغت مساحته 20 ألف متر مربع.