التصنيفات
أخبار البلد

المحافظات السورية تحتفل بعيدي المعلم والأم

تحتفل المحافظات السورية حالياً بعيدي المعلم العربي والأم من خلال فعاليات زراعية وبيئية وثقافية مختلفة شاركت فيها الجمعيات الأهلية
ففي مدرسة الشروق الخاصة للتعليم الأساسي بمنطقة جبلة وبالتعاون مع مديرية زراعة اللاذقية نفذ معلمو وتلاميذ المدرسة اليوم حملة تشجير واسعة بهدف ربط الطفل بالبيئة التي تمثلها الأرض والشجرة رمز العطاء الدائم وهي رسالة محبة ووفاء للأم والمعلم ومساهمة في خلق بيئة صحية وسليمة.

وتضمنت الحملة غرس 600 شجرة من أنواع السرو والدفلي تم تأمينها بالتعاون مع مديرية زراعة اللاذقية ومجلس مدينة جبلة
وفي حلب نظم مجلس مدينة حلب حملة تشجير تم خلالها زراعة أكثر من 500 شجرة في محور شارع فيصل بحلب بعد إعادة تأهيله إضافة لزراعة أكثر من 150 شجرة و 500 نبتة زينة في حديقة المركز الثقافي بالصاخور وذلك ضمن إطار مشروع التنمية السكانية لمنطقتي الصاخور وتجميل الفرقان ثقافياً واجتماعياً وبيئياً.

وأقامت نقابة المعلمين ندوة تربوية بعنوان نحو تربية أفضل تم خلالها تكريم عدد من المعلمين ومربس الأجيال كما نظمت لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب المهرجان الثالث للمرأة والأسرة وأقيم بهذه المناسبة مهرجان ست الحبايب للتسوق في مجمع شهبا روز الذي تضمن عدة معروضات عن الألبسة والأزياء النسائية والمجوهرات والهدايا والأدوات المنزلية وتم خلاله تكريم عدد من الأمهات المثاليات.

ونظمت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بحلب رحلة الترين سيت حيث انطلق قطار الفرح من حلب إلى اللاذقية حاملاً على متنه أكثر من 200 طفل من الجمعيات الأهلية للمعوقين.

وفي طرطوس كرم المكتب الإداري للإتحاد النسائي في المحافظة 15 أما بتقديم الهدايا الرمزية لهن بمناسبة عيدهن لمساهمتهن في بناء الأجيال المثقفة والواعية
وقدم أطفال روضتي الباسل وبشائر الأسد فقرات فنية راقصة وقصائد من وحي المناسبة كما قدمت فرقة البياد مقطوعات مسرحية وموسيقية معبرة.

وحضر حفل التكريم عدنان وسوف أمين فرع الحزب بطرطوس.

وفي السويداء بدأت فعاليات المهرجان الأدبي للمرأة حيث ألقت الشاعرات السوريات فتون الحسن ووفاء دلة وقمر صبري الجاسم ومناة الخير وليندا عبد الباقي و زهرة الكوسا من فلسطين مجموعة إشعار وطنية تمجد الوطن وتبرز دور المرأة في مجالات النضال الوطني والإبداع الأدبي.

وحضر المهرجان أنور زين الدين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورمزية زهر الدين رئيسة مكتب المنظمات الفرعي.

وفي درعا كرمت وحدة الشهيد المقداد في مدينة بصرى بمحافظة درعا اليوم الطلاب المتفوقين دراسيا والكادر التدريسي وتم توزيع الهدايا على الطلاب والمعلمين المحتفى بهم.

حضر التكريم قاسم حوشان رئيس مكتب التربية الفرعي ومنصور أبو السل أمين فرع الشبيبة وقيادة شعبة بصرى للحزب وفرع نقابة المعلمين والكادر التربوي وأولياء الطلاب