التصنيفات
أخبار البلد

قطار الفرح يقوم برحلة ترفيهية للأطفال في عيد ثورة آذار

نظمت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية رحلة قطار الفرح ترين سيت التي تنطلق من عدة محافظات احتفاء بالذكرى الخامسة والأربعين لثورة الثامن من آذار المجيدة.
ففى حلب.. انطلقت صباح اليوم رحلة قطار الفرح ترين سيت إلى اللاذقية وعلى متن القطار أكثر من 200 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاهد الرعاية الاجتماعية والصم والبكم والجمعية الخيرية الاسلامية ومن منظمة طلائع البعث.

وأشرفت الدكتورة ديالا الحاج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على وداع الأطفال حيث تجولت فى عربات القطار وقامت بتوزيع الهدايا والالعاب على الاطفال المسافرين واطلعت على سوية الخدمات التى يتم تقديمها للمسافرين.

وأكدت الوزيرة أن ثورة الثامن من آذار شملت بعطاءاتها ومنجزاتها مختلف النواحي والجوانب ومنها الاجتماعية مشيرة إلى حرص الوزارة على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع بمشاركة مختلف الهيئات والجمعيات من المجتمع الاهلي ليكونوا فاعلين بعملية التنمية.

 وفى الرقة ..سيرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالرقة اليوم قطار الفرح حاملاً مجموعة من أطفال دير الزور وأطفال الرقة إلى حلب.

وذكر المهندس أحمد السويحة رئيس مركز المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في الرقة أن قطار الفرح وصل إلى الرقة في الساعة 34ر9حاملا مجموعة من أطفال دير الزور أنضم إليهم مجموعة من أطفال الرقة ليتوجهون سوية إلى محافظة حلب ثم يعود القطار من محافظة حلب إلى دير الزور.

والرحلات التي تقوم المؤسسة العامة للخطوط والسكك الحديدية بتسييرها في عيد آذار مجانية وتشمل كل محاور الشبكة التي تضم تلاميذاً ومعوقين وأيتاماً.

وانطلق  قطار الفرح صباح اليوم من محافظة حمص إلى طرطوس وعلى متنه 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة واليتامى من أبناء المحافظة في رحلة سياحية بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لثورة آذار المجيدة.

وذكر المهندس جورج عيسى مدير فرع مؤسسة السكك الحديدية بحمص أن هذه الخطوة الإنسانية تهدف إلى دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والتخفيف من معاناتهم الإنسانية من خلال تأمين كامل وسائل الراحة والترفيه لهم مؤكداً أهمية هذا النشاط الذي ينفذ بالتعاون مع الجهات الرسمية والجمعيات الخيرية بحمص.

وأضاف أنه تم تأمين الأطفال من مختلف الجمعيات الخيرية بالمحافظة وتجهيز القطار بكل الوسائل اللازمة بالإضافة إلى تأمين وجبة غذائية مقدمة من أكاديمية المدينة مشيراً إلى أن القطار سيعود مساء اليوم بعد تنفيذ جولة سياحية للأطفال ضمن محافظة طرطوس.

يذكر أنه سيتم استقبال قطارات الفرح القادمة من المحافظات إلى حمص وتأمين وسائل النقل اللازمة للقيام بجولة سياحية على المواقع الأثرية والسياحية في المدين