اقتصاديات

أرسنال يزيد ارباحه بنسبة 54 في المئة

ازدادت أرباح نادي أرسنال الرياضي لنصف السنة الأولى بنسبة 54 في المئة من خلال عائدات البث التلفزيوني لمباريات الدوري الانجليزي الممتاز وكذلك من ايرادات استاد الامارات.
وقد حقق النادي الذي يحتل المرتبة الأولى في مباريات الدوري الممتاز أرباحا تقدر بـ 20 مليون جنيه استرليني في الستة اشهر الأولى حتى شهر نوفمبر/تشرين ثاني مقارنة بـ 12،6 مليون في نفس الفترة من عام 2006.

واتسمت الفترة بالربح في مجال تنقل اللاعبين أيضا بما فيها انتقال تيري هنري في شهر يونيو/حزيران الماضي لنادي برشلونة مقابل 16،1 مليون جنيه.

أما عائدات البث فقد ارتفعت بمقدار 6،5 مليون جنيه لتصل الى 24،3 مليون جنيه.

وقد ارتفعت عائدات يوم المباريات بأكثر من 3 ملايين جنيه لتصل الى 41،4 مليون.

وازدادت عائدات النادي بفعل مباريات "كأس الامارات" الصيف الماضي التي شارك فيها أرسينال وانترميلان وباريس سانت جيرمان وفالينسيا.

الا أن العائدات الاجمالية للنادي انخفضت من 100،8 مليون جنيه الى 97 مليون جنيه بسبب انخفاض قدره 70 في المئة من عائدات النشاط العقاري للنادي.

وكانت شركة استثمارات يملك جزءا منها الملياردير الروسي أليشر أسمانوف قد كشفت عن انها زادت حصتها في النادي الى 24 في المئة، ولكن المدير الاداري للنادي كيث ايديلمان قال انه واثق ان مالكي النادي سيتوصلون الى اتفاقية تحول دون استحواذ أي منهم على النادي.

المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى