أخبار الرياضة

الدوري الإنكليزي

قاد اللاعب البرتغالي الدولي المتألق كريستيانو رونالدو فريق مانشستر يونايتد إلى فوز ثمين 1/صفر على مضيفه ديربي كاونتي اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ليصعد مانشستر مؤقتا إلى صدارة جدول المسابقة.
وسجل رونالدو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 75 ليكون الهدف الحادي والثلاثون له مع الفريق في مختلف المسابقات التي خاضها في الموسم الحالي.

ورفع مانشستر بهذا الفوز رصيده إلى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال المتصدر السابق انتظارا لانتهاء مباراة أرسنال مع ضيفه ميدلسبره في نفس المرحلة اليوم أيضا.

وحافظ تشيلسي على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مانشستر يونايتد وواصل المطاردة مع مانشستر وأرسنال بالفوز 1/صفر على مضيفه سندرلاند في مباراة أخرى اليوم سجل فيها جون تيري قائد الفريق الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة العاشرة.

وانفرد ليفربول بالمركز الرابع في جدول المسابقة وبفارق ثلاث نقاط أمام إيفرتون شريكه السابق في المركز الرابع حيث تغلب ليفربول اليوم على ضيفه ريدينج 2/1 .

وتقدم لاعب خط الوسط التشيكي ماريك ماتيوفسكي بهدف مفاجئ لفريق ريدينج بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة ثم تعادل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لليفربول في الدقيقة 19 وهو الهدف الاول له مع ليفربول.

وسجل المهاجم الاسباني فيرناندو توريس هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 48 ليرفع الفريق رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم فاز بورتسموث على أستون فيلا 2/صفر ليصعد بورتسموث إلى المركز السادس برصيد 50 نقطة.

وسجل جيرماين ديفو الهدف الاول للفريق في الدقيقة 11 ثم سجل نيجل ريو كوكر لاعب أستون فيلا الهدف الثاني لبورتسموث عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38 .

وشهدت الدقائق العشر الاخيرة من المباراة حالتي طرد كانتا من نصيب الغاني علي سولي مونتاري لاعب بورتسموث والسويدي أولوف ميلبرج لاعب أستون فيلا في الدقيقتين 81 و89 على الترتيب.

واستعاد فريق ويستهام نغمة الانتصارات أخيرا بعد ثلاثة هزائم بنتيجة واحدة هي صفر/4 ونجح في تحقيق الفوز على بلاكبيرن 2/1 .

وتقدم روكي سانتا كروز لاعب باراجواي بهدف لفريق بلاكبيرن في الدقيقة 19 ولكن ويستهام رد بهدفين سجلهما دان أشتون وفريدي سيرز /18 عاما/ في الدقيقتين 39 و81 على الترتيب.