أخبار الرياضة

متذيل الدوري كوتبوس يهزم المتصدر بايرن ميونخ

متذيل الدوري الألماني فريق كوتبوس يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الفريق البافاري المتصدر. هامبورغ يهزم بروسيا دورتموند ويصعد مؤقتاً إلى المركز الثاني أمام بريمن الذي يستضيف الأحد نظيره فولفسبورغ
في لقاء مثير ضمن منافسات الأسبوع الـ 24 للبوندسليغا حقق فريق كوتبوس المهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية فوزاً مفاجئاً على ضيفه بايرن ميونخ المتصدر بهدفين دون مقابل. وكانت هذه الهزيمة الثانية للفريق البافاري في 24 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري خلال الموسم الحالي. وعلى الرغم من الخسارة ظلّ بايرن ميونخ في صدارة الدوري برصيد 50 نقطة. وافتقد بايرن ميونخ، صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري الألماني (20 مرة)، لجهود مدافعه الأرجنتيني مارتن دميخيليس الذي أوقفه المدرب أوتمار هيتسفيلد بعد رفضه المشاركة كلاعب خط وسط وليس كمدافع. وكان الصربي برانكو يليتش نجم المباراة بلا منازع بإحرازه هدفي المباراة التي أقيمت على ملعب كوتبوس أمام نحو 23 ألف مشجع.
جاء الهدف الأول في الدقيقة الـ 18 بعدما أفلت يليتش من ثنائي الدفاع البافاري لوسيو وفان بويتين ليستقبل كرة عرضية لعبها زميله أرفين سكيلا من الجهة اليمنى قبل أن يودعها في مرمى الحارس البافاري أوليفر كان. وبعد 11 دقيقة فشل نجم بايرن ميونخ الفرنسي الدولي فرانك ريبري في إدراك التعادل لفريقه من ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى أصحاب الأرض غيرالد تريمل بنجاح. وأحرز يليتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ 38 بعد ان تلقى تمريرة من ستيفن ريفيتش ليتفوق على لوسيو في صراع على الكرة قبل أن يسدد الكرة في شباك أوليفر ليضمن بذلك نقاط المباراة الثلاث لفريقه الذي أنعش بذلك آماله في البقاء ضمن نخبة الأندية الألمانية.

 

هامبورغ يهزم دورتموند وتعادل روستوك مع هيرتا برلين

 

في لقاء آخر حقق فريق هامبورغ فوزاً ثميناً على ضيفه بروسيا دورتموند بهدف يتيم أحرزه المهاجم البرويف الدولي باولو غوريرو في الدقيقة الـ 63 من المباراة. بذلك عوّض الفريق الهانزياتي خروجه قبل أيام قليلة من كأس الاتحاد الألوروبي لكرة القدم على يد مواطنه باير ليفركوزن. وجاءت المباراة التي أقيمت أمام أكثر من 57 ألف مشجع في هامبورغ بأفضلية واضحة لأصحاب الأرض الذين كان الممكن أن يُسجلوا أكثر من هدف، لكن حارس مرمى الضيوف تسيغلر تألق في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة التي هددت مرماه، كالكرة التي أطلقها تروخوفسكي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة.

هذا بالإضافة إلى كرة قوية سددها ياروليم في الدقيقة الـ 17، لكن القائم تكفل في التصدي لها. وهكذا انتهى اللقاء بفوز هامبورغ بهدف دون مقابل منعشاً آماله في المنافسة على اللقب أو على الأقل في ضمان أحد المراكز المؤهلة في نهاية الموسم إلى دوري أبطال أوروبا. وفي لقاءات أخرى تعادل هانوفر مع ضيفه أرمينيا بيلفيلد بهدفين لمثلهما. كما تعادل هانزا روستوك سلبيا مع هيرتا برلين وبوخوم بهدف لمثله مع حامل اللقب فريق شتوتغارت. فيما فاز أينتراخت فرانكفورت على مضيفه كارلسروهه بهدف نظيف حمل توقيع مايكل فينك.

وتُختتم منافسات المرحلة الـ 24 غداً الأحد بلقائين يجمع الأول فريقي بريمن وفولفسبورغ، بينما يتقابل في الثاني فريقا باير ليفركوزن ونورنبيرغ.

 

المصدر
DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى