جرائم وحوادث

وفاة 4 شبان غرقاً في محافظتي حلب والرقة

توفي شابان الجمعة بعد سقوط سيارتهما في قناة الجر الرئيسية بمنطقة كويرس نحو 25 كم شرق حلب . واوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم في تصريح لسانا ان سيارة بيك اب هيونداي يقودها فتى مراهق16 عاما تدهورت وسقطت في قناة الجر
بعد ان فقد سائقها السيطرة عليها بسبب الرعونة والسرعة والجهل باصول القيادة وغرق مع السيارة شابان فيما تمكن الثالث من السباحة والنجاة.

وقد تمكنت زمرة الانقاذ المائي من انتشال الغريقين الاول مساء امس والثاني صباح اليوم .

واضاف الكسم ان 30 شخصا قضوا غرقا بقناة الجر هذا العام بسبب السباحة او سقوط السيارات فيها حيث قضى 5 اطفال غرقا بتاريخ 27-1-2009 عندما انزلقت سيارة كانت تقلهم الى المدرسة وغرقت في قناة جر المياه الرئيسية في منطقة السفيرة بحلب .

ولفت الكسم الى ان عمق القناة يبلغ 8 م وعرضها 30 م مشيرا الى ضرورة وضع اسوار لمنع السباحة وشاخصات تنبه الى مخاطرها والى ضرورة وضع حاجز حماية اسمنتي بين الطريق والقناة او انشاء طريق معبد بعيد عنها بدل الطريق الملاصق تماما لحافتها .

كما توفي شابان يبلغان من العمر 15 عاما غرقا اثناء ممارستهما السباحة في نهر الفرات بمحافظة الرقة.

وقال العقيد احمد المطر رئيس فوج اطفاء الرقة ان الاول غرق في منطقة حويجة كدرو القريبة من قرية الحصيوة غرب الرقة والثاني في منطقة جسر الرشيد موضحا ان عناصر الغوص في فوج الاطفاء تمكنوا من انتشال الجثتين بعد30 دقيقة من غرقهما.

واضاف ان عدد الغرقى في مدينة الرقة وصل الى20 غريقا خلال العام الحالي بينما المعدل السنوي للغرقى في الرقة حوالي40 غريقا في السنة .

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى