أخبار الرياضة

شفتشنكو يترك تشلسي الى دينامو كييف..

عاد المهاجم الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو الى دينامو كييف بطل دوري بلاده وهو النادي الذي نشأ فيه قبل بدء مسشيرته الاحترافية في ايطاليا ثم في انكلترا .

واعلن دينامو كييف على موقعه في شبكة الانترنت اليوم السبت ان شفتشنكو (32 عاما) وقع عقدا لمدة عامين مع النادي الذي احرز معه اللقب 5 مرات آخرها عام 1999 قبل ان يلتحق بميلان الايطالي.
ولم يستطع شفتشنكو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب عام 2004، فرض نفسه مع تشلسي الانكليزي منذ انتقاله اليه عام 2006 مقابل 45 مليون يورو، ولم يسجل سوى 9 اهداف في 48 مباراة في جميع المسابقات قبل ان يعار الى ميلان في نهاية الموسم الماضي.
وكانت مسيرة شفتشنكو مع ميلان افضل فاحرز معه دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية عام 2003، وبطولة الدوري الايطالي عام 2004.
وكان مدرب تشلسي ثالث ترتيب الدوري الانكليزي في الموسم الماضي الايطالي كارلو انشيلوتي الذي اشرف على شفتشنكو عندما كان مدربا لميلان في السنوات الماضية، سمح الجمعة للمهاجم الاوكراني بالرحيل وابلغه بانه لا يعتمد عليه هذا الموسم.
وصرح انشيلوتي في مؤتمر صحافي "تناقشنا وقال (شفتشنكو) انه يريد ان يلعب بانتظام لكني لم اعطه هذه الامكانية وقلنا له انه يستطيع الرحيل.
يعود اليه ان يقرر الان وان يأخذ القرار الذي يعتبره الافضل …

بواسطة
عبيدة موسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى