ثقافة وفن

12 مسلسلاً وأكثر من 10 برامج جديدة على شاشة سورية دراما في رمضان

قال مروان ناصح مدير قناة سورية دراما بعد حفل اطلاقها أول أمس أن هاجس قناة الدراما هو تقديم أفضل الابداعات السورية في كل ما يدور في فلك الدراما من أعمال تلفزيونية ومسرحية وسينمائية وبرامج فنية مضيفاً أنه من حسن حظ القناة اطلاقها مع بداية شهر رمضان المبارك
وأضاف ناصح  إنه فضلاً عن برنامجي مواعيد و أخبار الفن اللذين سيستمران على مدار السنة سيكون هناك برنامج بعنوان العرض مستمر من اعداد صبحي حليمة وإخراج سامر محايري ويتابع هذا البرنامج تفاصيل الأعمال الدرامية المعروضة وأيضا برنامج سباق المسلسلات القائم على موضوع التصويت للمسلسلات الأكثر مشاهدة من قبل الجمهور.

كما ستخصص القناة عددا من البرامج الأسبوعية هي صوت وصورة المختص بأغاني الأفلام والدراما وهو من اعداد سهيل صالح وإخراج سوزان كرم وبرامج شاشة الواقع-دار موسيقا- شؤون وشجون -خبايا صور- خذني أنا- وساعة لفنان.

وتتنوع المسلسلات التي ستعرضها سورية دراما بين الاجتماعية المعاصرة والوطنية والتاريخية والبوليسية والكوميدية مثل شتاء ساخن- مواسم الخطر- سفر الحجارة- صراع الرمال- اذاعة فيتامين- سحابة صيف- الشام العدية- مواسم الخطر- قلبي معكم- صدق وعده- فضلاً عن المسلسل الكويتي اللقيطة ومسلسل آخر من الذاكرة الرمضانية وسيكون لهذا العام حمام الهنا.

أما عن رأي بعض الفنانين باطلاق هذه القناة فيرى فنان الشعب رفيق السبيعي أن اطلاق هذه القناة نصر لنا على المستوى الفضائي وهو فرحة كبيرة لكل العاملين في الدراما ويعتبر أن اطلاقها في بداية شهر رمضان دليل على التناغم بين هذه القناة الفضائية وبين جمهورها.

بدورها تمنت الفنانة سوزان نجم الدين أن تساهم قناة دراما في دعم الدراما السورية لتحتل مكانة هامة على صعيد الوطن العربي ولتعزز انتشارها على المستوى العالمي.

من جهته قال المخرج علاء الدين كوكش انتظرنا هذه الفعالية المهمة زمناً طويلاً وأرى أن هذه الفضائية ستكون داعماً قوياً للدراما السورية التي حققت تواجداً في العالم العربي دون استثناء لدرجة أن الدراما التركية اختارت اللهجة السورية كوسيط لانتشارها وهذا دليل على أن العالم العربي يحب البيئة السورية ولهجة أهلها.

أما الفنان أسعد فضة فقال ان الدراما السورية تستحق أكثر من فضائية أو فضائيتين ومع ذلك فإن اطلاق هذه القناة يعد خطوة هامة نعلق عليها الكثير من الآمال معتقداً أنها لن تكون تقليدية كبقية محطات الدراما ولاسيما على صعيد البرامج التلفزيونية وتمنى أن تستطيع هذه القناة الى جانب عرضها للمسلسلات والبرامج المميزة أن تنتقل لمرحلة الانتاج الخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى