سياسية

اسرائيل توجه تحذيرا شديدا لحزب الله من شن اي هجوم يستهدفها

وجه نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الاحد تحذيرا شديد اللهجة الى حزب الله اللبناني اثر معلومات صحافية تحدثت عن خطة لاغتيال سفير اسرائيل فيمصر، شالوم كوهين
وقال ايالون في تصريح للاذاعة العامة الاسرائيلية "اذا مس حزب الله شعرة لاحد ممثلي اسرائيل في الخارج او حتى لسائح، سيتحمل النتيجة التي ستكون قاسية جدا".
واكدت صحيفة "المصري اليوم" المصرية السبت ان تحقيقات نيابة امن الدولة المصرية كشفت اعترافات ما يسمى "خلية الزيتون" الاسلامية المصرية التي تجري اتصالات مع تنظيم "القاعدة" في الخارج. وذكرت الصحيفة ان اعضاء الخلية قالوا خلالها انهم كانوا يخططون لاغتيال السفير الاسرائيلي في القاهرة.
وقالت الصحيفة ان المخطط فشل نظرا لتشديد التدابير الامنية المصرية.
وردا على سؤال حول تحذيره لحزب الله، قال ايالون "هناك علاقة ايديولوجية وميدانية (بين مختلف المجموعات الاسلامية). وفي نهاية المطاف، فانها تسعى لتحقيق الهدف نفسه، ويحركها العقل المدبر الشيطاني نفسه".
ولكن في القاهرة، قال مصدر قضائي في نيابة امن الدولة مكلف التحقيق لفرانس برس ان المتهمين لم يشيروا خلال التحقيق معهم امام النيابة الى التخطيط لتنفيذ عمليات اغتيال مماثلة. وطلب المصدر عدم كشف اسمه.
وقال نائب الوزير الاسرائيلي "نحن نتعامل مع هذه المعلومات بجدية كبيرة. نعرف ان حزب الله عمل ولا يزال يعمل في مصر وفي بلدان اخرى على الاعداد لهجمات" ضد المصالح الاسرائيلية.
وتناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاحد المعلومات التي تعاملت معها باعتبارها موثوقة، من دون ان تتطرق الى حزب الله، ومع الاشارة الى ان الاعداد لعملية الاغتيال كان لا يزال في مرحلة جنينية.
واشارت القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي الى "التعاون المتميز" على المستوى الامني بين مصر واسرائيل في مواجهة المجموعات الاسلامية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى