ثقافة وفن

عبير صبري خلعت الحجاب ..لكن ترفض الاغراء

رغم انها شاركت العام الماضي في ثلاثة مسلسلات رمضانية¡ فانها اختارت هذا العام الاكتفاء بمسلسل واحد هو «احلام نبيلة» لتركز اكثر على فيلمها «عصافيرالنيل» مع المخرج مجدي احمد علي من اجل استعادة مكانتها في السينما.
انها الفنانة عبير صبري التي تحدثت عن فيلمها الجديد والمنافسة السينمائية وسبب قبولها لمسسل {احلام نبيلة}¡ وحقيقة هجومها على وجود النجمات العربيات في مصر وموقفها من الزواج مرة اخرى¡ وغيرها من الاعترافات .
• شاركت في ثلاثة مسلسلات رمضان الماضي¡ لكنك هذا العام تتواجدين في مسلسل واحد فقط فهل هذا تراجع?
– ليس تراجعا لكنه قراري ان اكتفي بمسلسل واحد خصوصا انني مشغولة بفيلم «عصافير النيل» الذي اعود به للسينما بعد غياب طويل بل بصراحة اكثر كنت ساكتفي بالفيلم فقط حتى انني رفضت عروضا تلفزيونية كثيرة. لكن مسلسل «احلام نبيلة» جذبني فقررت التواجد من خلاله.
• وما الذي حمسك اليه?
– كنت ابحث عن تغيير في نوعية ادواري خصوصا ان الاعمال التي قدمتها العام الماضي كانت جادة¡ ولهذا عندما جاءني «احلام نبيلة» وهو مسلسل كوميدي رحبت بذلك لالعب فيه دور فتاة متزوجة من صحفي ولديها اسرة واطفال وهي طيبة وخجولة وتتعرض بسبب خجلها لمشاكل كثيرة. والمسلسل تأليف احمد عوض واخراج رائد لبيب واشارك في بطولته مع هالة صدقى واحمد زاهر ورشا مهدى وأحمد شاكر عبد اللطيف.
• في مسلسلاتك الثلاثة العام الماضي¡ {دموع القمر} و{الهاربة} و{مسك الليل} قدمت الدور الثاني¡ هل ما شجعك لمسلسل {احلام نبيلة} انه من بطولتك?
– عندما اخترت تلك الاعمال لم انظر الى ادواري فيها على انها بطولة ام دور ثان¡ وانما كان ما يهمني فقط ان اثبت قدمي¡ وان اعود بعد غياب والمهم انني قدمت ادواري بشكل جيد. وانا لم اقبل مسلسل «احلام نبيلة» لانه من بطولتي فهو بطولة جماعية وانما قبلته لاعجابي به وبدوري فيه. ولا توجد عندي عقدة البطولة لانني بدأت بطلة في افلامي التي قدمتها قبل فترة الغياب كما انني اعود لسينما بطلة من خلال فيلم {عصافير النيل} فالبطولة بالنسبة لي ليست مسألة صعبة لانني لست ممثلة مبتدئة ولا اعود من الصفر فالناس يعرفونني والوسط الفني معظمه يعلم امكاناتي كممثلة.
• ما الذي حمسك لفيلم {عصافير النيل} ليكون الفيلم الذي تعودين به للسينما?
– عندما رشحني المخرج مجدي احمد علي لبطولة الفيلم قبلت بدون تردد لانه مخرج كبير وهو الذي قدمني للجمهور في بداياتي عندما رشحني لفيلم {البطل} الذي شاركت فيه مع النجم الراحل احمد زكي ولهذا سعدت جدا عندما رشحني مجدي احمد علي لفيلم {عصافير النيل}.
• ما دورك في الفيلم?
– لا استطيع الحديث عن دوري الان او غيره من التفاصيل ولكن الفيلم عن رواية للاديب ابراهيم اصلان وهي رواية رائعة ودوري سيكون مفاجأة بدون مبالغة. وكل ما يمكن ان اقوله الآن انني ساقدم دور فتاة شعبية.
• هل ترين انه بامكانك العودة لمنافسة نجمات السينما الحاليات ?
– لا اشغل نفسي بمنافسة غيري لكنني اشغل نفسي فقط باستعادة مكانتي في السينما التي كنت عليها قبل الاعتزال. وكما قلت لا يمكن ان ابدأ من الصفر واعرف انني لن استعيد مكانتي بسهولة وسأعمل بجهد لاختيار ادوار جيدة والتركيز في كل فرصة تأتيني.
• قدمت الاغراء في بدايتك فماذا عن موقفك منه وانت تعودين للسينما من جديد?
– الاغراء لمجرد جذب الانظار لن اقدمه ابدا ¡لانني اعتبر مثل هذا الاغراء تنازلا وانا لم اقدم تنازلات منذ بدايتي ولن اقدمها. اما اذا كان الاغراء بشكل فيه اداء تمثيلي ومن دون عري او مشاهد مخجلة  فانا ساقدمه لانني في هذه الحالة امثل ولا اتاجر بجسدي على الشاشة. ولو كنت اريد تقديم الاغراء لاصبحت نجمته الاولى منذ ان بدأت عندما كانت تاتيني تلك النوعية من الادوار وباي شروط او طلبات لكنني كنت ارفضها.
• لكن هناك من صنفك في بداياتك على انك نجمة اغراء
– هذا التصنيف ظلمني جدا¡ فالملابس التي كنت ارتديها كانت عادية وجزءا من الشخصيات التي العبها¡ اما اي مشهد به اغراء فكان في حدود وهي الحدود التي ما زلت متمسكة بها. وربما كان يراني البعض نجمة اغراء لانني كنت املك مقومات شكلية هذه النوعية من الادوار¡ لكنني لم اقدم الا ما كنت اقتنع به تماما وهناك ادوار قدمتها لم يكن بها اي مشهد مثير.
• هل تخشين عدم تعاطف الجمهور معك بعد خلعك الحجاب?
– لا احب ان اتكلم كثيرا عن فترة حجابي لكن الجمهور يقدر ان هناك اسبابا دفعتني لخلع الحجاب فانا ارتديته بقناعة شخصية وخلعته لاسباب خاصة جدا من حقي ان احتفظ بها لنفسي بعيدا عن التفسيرات الكثيرة التي ترددت ولم تكن صحيحة لاسيما ما قيل حول عودتي للتمثيل لاحتياجي للمال وهو كلام ليس صحيحا ابدا. والمهم انني مقتنعة تماما الآن بما افعل.
لماذا تهاجمين عمل الفنانات العرب في مصر?
– لست ضد وجودهن لكنني ايدت قرار النقيب اشرف زكي لانه لم يكن يهدف الى تحجيم الفنانات العرب وانما الى تنظيم عملهن بعد ان اصبحت الحكاية فوضى كبيرة بالفعل.
• هل ترين انهن يؤثرن في فرصكن كنجمات مصريات ?
– اي فوضى في اي مجال تنال الجميع. وانا عن نفسي لا اخشى المنافسة وعملت مع نور اللبنانية ورزان مغربي ولا امانع في العمل مع اي فنانة عربية. لكن هناك انصاف مواهب وانصاف نجمات يحصلن على فرص لأسباب اخرى بعيدة عن الموهبة قد تكون الاجر الاقل او تقدم تنازلات¡ وهذه هي الفوضى التي اتحدث عنها وارفضها واؤيد نقيب الممثلين في مواجهتها.
• الا تفكرين في الزواج مرة اخرىوم ?
– خرجت من تجربة الزواج بدروس كثيره لكنني لن امتنع عن الزواج لمجرد انني مررت بتجربة فاشلة¡ ولم اكن السبب في فشلها. لذلك عندما اجد رجلا بمعنى الكلمة يقدرني ويحبني واشعر تجاهه بحب واتأكد انه على قدر مسؤولية الزواج سوف اتزوج فورا.
• قدمت اكثر من برنامج من قبل الا تفكرين في تكرار التجربة?
– اذا وجدت فكرة تستحق فلن اتردد فانا احب تقديم البرامج بشرط ان تكون افكارها جديدة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ارتدت الحجاب وكانت مقتنعة به تماما
    خلعته لأسباب ترفض الإفصاح عنها و تحتفظ بها لنفسها
    عجيب أمر الدنيا
    الحجاب ليس لعبة ندخلها ونعتذر عنها متى شئنا
    حجاب الفنانات فرقعة إعلامية… ربما بعودة أقوى لعالم الفن
    من الفنانات سترتدتي الحجاب بعد ثم تخلعه لأسباب غير ظاهرة وغير مقنعة

  2. انتى قطعة من ضمن 32 قطعة يلعبون بكم فالحمد لله انكى نزعتى الحجاب وكنت فرحة لذلك لأنكى لا ترقين الى من يرتدونه وكنتى عبئا على ألأسلام والمسلمين فأنتى كذلك افضل فهنيئا للشيطان بأعوانه

زر الذهاب إلى الأعلى