المنوعات

ضريح مايكل جاكسون … عالقمر

ها قد توفي مايكل جاكسون اليوم فكيف سوف يكون دفنه و هل سيكون سطح القمر هو مكان القبر كما كان يردده قبل وفاته .. هل سوف يكون ذلك حقيقه او وهم ؟
و كانت قد عرضت شركة سيليستيس الأمريكية على زبائنها الكرام خدمة فريدة من نوعها ، وهي نقل رماد جثثهم بعد موتهم ، ليتم دفنهم على سطح القمر ، وأوضح المسؤولون في هذه الشركة الريادية ، انه من المتوقع أن يتم البدء بتنفيذ مثل هذه التطلعات لزبائنهم أواخر العام القادم ، وان التكلفة المادية ستبلغ حوالي 14 ألف دولار لنقل رماد الشخص الواحد إلى القمر بواسطة صواريخ مجهزة لهذه الغاية .
وقد صرح رئيس شركة سيليستيس الأمريكية تشارلز شافير بقوله انه تم الاتفاق مع شركة أرديس مون ومؤسسة استروبوتيك للتكنولوجيا لنقل كبسولات خاصة تحتوي على رماد الجثث المحترقة لتوضع في مقابر محددة على سطح جار كوكب الأرض ، القمر ، ولتحمل هذه الخطوة للأحياء على سطح الأرض فكرة رومانسية عندما ينظرون إلى السماء في الليلة القمراء ويفكرون في أن قبور أمهاتهم وآبائهم وأبنائهم وأحبائهم تسبح في الفضاء حسب قول تشارلز شافير.
من جانبهم ، فقد توقع المسؤولون في هذه الشركة الفردية من نوعها ، انه سيتم إرسال حوالي ألف كبسولة في أولى رحلات صواريخهم الواصلة إلى القمر ، وقد يلي ذلك في عام 2010 زيادة العدد ليبلغ خمسة آلاف ، معتمدين في حجم أعمالهم على عدد الأشخاص الذين يرغبون في نقل رماد جثثهم في رحلتهم الأخيرة إلى مقرهم الدائم .
يذكر هنا أن نقل رماد جثث الأموات إلى الفضاء الخارجي ، ليس بالأمر الجديد فقد تم لغاية الآن نقل رماد مئات الأشخاص المتوفين من أربعة عشر دولة خلال الأحد عشر عاما الماضية ، وكان من أشهرهم رماد رائد الفضاء الأمريكي جوردن كوبر وأيضا رماد الممثل الشهير جيمس دوهان بطل المسلسل التلفزيوني ستار تريك . وكان نجم البوب العالمي مايكل جاكسون قبل وفاته قد ابرم عقد مع هذه الشركة لوضع جثمانه فوق سطح القمر .. السؤال هنا هل سوف تنفذ الشركة هذا الاتفاق و تقوم بنقل جثمان مايكل جاكسون و دفنه على سطح القمر و هو الامر الذي سوف يثير غضب و استهجان الكثير من البشر على سطح الارض حيث يوجد من يقدس هذا الكوكب و يتعبده و منهم من يراه ملهم لشجونه ، فيما يرى المسلمين ان هذا الشئ لن يكون له تاثير معنوي في ميزان الميت و ان حدوثه لن يبعده عن الحساب و العقاب و لن يرفع من منزلته عند الله ما دام انه لا يؤمن به .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى