أخبار الرياضة

الكأس الذهبية: هندوراس والولايات المتحدة الى نصف النهائي

بلغت هندوراس والولايات المتحدة الاميركية الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم

التي تجمع منتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)بعد فوز الاولى على كندا 1-صفر، والثانية على بنما 2-1 بعد تمديد الوقت السبت.
في المباراة الاولى، منح مارتينيز التقدم لهندوراس من ركلة جزاء (35)، وقد اظهرت الاعادة التلفزيونية ان مارتينيز هو من مسك مدافع كندا بول ستالتيري، ولكن الحكم الحكم السلفادوري جويل اغويلار شاهد العكس.
وكانت كندا قريبا من معادلة النتيجة عبر جوش سيمسون الذي استفاد من كرة عرضية لباتريس برنيير ولكن الحارس الهندوراسي دونيس اسكوبار انقذ الكرة بصعوبة (56).
واهدى لاعبو ومدرب المنتخب الهندوراسي الفوز لشعب بلادهم الذي يعاني من ازمة سياسية حادة اثر انقلاب عسكري اطاح بالرئيس مانويل سيلايا، داعين الى احلال السلام.
من جهتها قضت الهزيمة على امال كندا باحراز للقب للمرة الاولى منذ عام 2000.
وستلتقي هندوراس التي خسرت امام الولايات المتحدة في نهائي نسخة 1991 ونصف نهائي نسخة 2005، مع الاخيرة في الدور نصف النهائي.
في المباراة الثانية، سجل بلاس بيريز (45) هدف بنما وكايل بيكرمان (48) وكيني كوبر (105) اهداف الولايات المتحدة.
بادر منتخب بنما الى افتتاح التسجيل عبر بيريز من تسديدة قوية عجز الحارس تروي بيركينز عن التصدي لها (45).
وادرك منتخب الولايات المتحدة التعادل عبر بيكرمان الذي استفاد من كرة عرضية من ستيوارت هولدن (48)، قبل ان ينجح كوبر في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء (105).
وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي الاحد بلقائي غوادلوب وكوستاريكا والمكسيك وهايتي، على ان تقام المباراة النهائية في 26 تموز/يوليو في نيو جيرسي.

بواسطة
LORD

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى