علوم وتقنيات

عشرة أسباب تدحض فرضية هبوط أبولو على سطح القمر

عرضت صحيفة ديلي تيلغراف البريطانية الأسباب العشرة لدحض صحة فرضية هبوط القمر الصناعي الأميركي أبولو على سطح القمر قبل 40 عاماً وأولها أن الفيلم المصور للهبوط يظهر رفرفة العلم الأميركي على سطح القمر رغم انعدام الرياح على سطحه.
وأضافت الصحيفة أن الفيلم لم يعرض أي نجوم تظهر من على سطح القمر ولم يعرض الحفرة التي سببها هبوط المركبة على القمر.
وما يدعو للريبة أن القمر الذي يزن 17 طنا لم تغرس قدماه في الرمال كما غرست أقدام رواد الفضاء الأميركيين فالقمر متميز بعدم وجود جاذبية مماثلة لجاذبية الأرض وعدم وجود رطوبة إذ تبدو آثار أقدام رواد الفضاء كما لو كانت في الرمل الرطب.
أضف إلى ذلك أن مغادرة القمر الصناعي أبولو للقمر لم تصحبه نيران منبعثة من الصاروخ كما أن الصخور التي يدعي رواد الفضاء الأميركيون جلبها من القمر مطابقة لصخور جمعت من القارة القطبية.
وتابعت الصحيفة القول إن تسريع فيلم الهبوط يظهر رواد الفضاء وكأنهم يسيرون على سطح الأرض مضيفة أنه من غير المعقول أن ينجو رواد الفضاء من آثار التعرض للإشعاعات المنبعثة من المركبة.
يذكر أن جميع المحاولات الست للهبوط على سطح القمر تمت خلال عهد الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون ولم تعلن أي دولة أخرى عن هبوط روادها على سطح القمر رغم التقدم العلمي والتقني منذ 40 عاماً.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ما الذي يجعل صحيفة مثل ديلي تلغراف تفعل شيئا كهذا (تفضح الاميركيين ) لا احد يقولي حرية صحافة و ذلك لان حرية الصحافة كذبة صدقها العرب كما صدقوا كذبة الديمقراطية

  2. اكيد ماحدا فيه يهبط على سطح القمر….يمكن تقولوا جاهل بس هي الحقيقة وكل شي مجرد نزاع بين الدول العظمى ومجرد تلفيق اعلامي مضلل لافكار الشعوب حتى يبرزوا التقدم العلمي عندون…..ويمكن عم يطلعوا عالفضاء بس ما بيعرفوا وين عم يهبطوا…

    محمد اسعد

  3. عنجد انا مستغرب معقول

    ان بعرف انوا اميركا كذبت بانها اول من وصل الى القمر

    بس روسيا هي الي وصلت في البداية ارجو التوضيح

    شغلة تانية تم ارسال عينات كثيرة الى الارض ارجو التوضيح وان يكون الرد على الصفحة الاولى لانه موضوع مهم

زر الذهاب إلى الأعلى