جرائم وحوادث

العثور على حطام الطائرة اليمنية وانتشال جثث من الموقع

تم العثور على حطام الطائرة اليمنية المنكوبة من طراز ايرباص إيه -310 في المحيط قرب جزر القمر، حسبما ذكرت مصادر من غرفة العمليات في مطار صنعاء الدولى اليوم الثلاثاء.
وأعلنت هيئة الطيران المدني اليمينة انتشال جثث من موقع تحطم طائرة الايرباص "إيه -310"، حيث تشير البيانات الأولية الى أن عددا کبيرا من الفرنسيين کانوا على متن الطائرة من بينهم العديد من الأشخاص الذين يحملون جنسية جزر القمر.

من جانبه، أكد مدير مطار موروني رؤية بعض الجثث وقطع من حطام طائرة الايرباص "إيه ـ 310" اليمنية التي تحطمت في جزر القمر بالمحيط الهندي وعلى متنها 153 شخصا، وذلك من خلال رحلة طيران منخفض.

وقال مدير مطار موروني حاجي محمد علي في تصريحات اليوم الثلاثاء: " نستخدم جميع الوسائل الممكنة ، سواء السفن او الزورق او
قوارب الصيد".

واضاف محمد علي، ان مدغشقر ايضا تشارك بسفن في عملية البحث عن ناجين كما تعتزم فرنسا ارسال عدد من السفن والطائرات للمشاركة في المهمة.

وصرح مسؤول بطيران اليمنية في وقت سابق بان الطائرة كانت تقل 142 راكبا من بينهم ثلاثة اطفال وطاقما مؤلفا من 11 فردا، وكانت الطائرة في طريقها من صنعاء الى موروني عاصمة الجزيرة الرئيسة بجزر القمر.

وقبل العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية الحكومية (طيران اليمنية)، أقلعت طائرتان عسكريتان فرنسيتان وسفينة فرنسية من جزيرتي مايوتي وريونيون بالمحيط الهندي، للبحث عنها.

وكان مسؤول في شركة الخطوط الجوية اليمنية أعلن في وقت سابق اليوم، ان "الطائرة تحطمت في البحر في ساعات الصباح الاولى على بعد اميال بحرية من جزر القمر وهي تقل 142 راكبا و11 من افراد الطاقم".

وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، بان "غالبية الركاب من رعايا فرنسا وجزر القمر" مشيرا الى ان سفنا ارسلت الى المكان بحثا عن احتمال وجود ناجين.

وكان مصدر ملاحي اعلن في بادئ الامر في باريس ان طائرة ايرباص تابعة للشركة اليمنية غادرت مطار رواسي الباريسي وفقدت ليل الاثنين الثلاثاء عن شاشات الرادار بين اليمن وجزر القمر.

واقلعت طائرة ايرباص "إيه ـ 330 ـ 200" تابعة للشركة اليمنية الاثنين من مطار رواسي الباريسي وتوقفت في مارسيليا ثم في صنعاء حيث قام الركاب بتغيير الطائرة واستقلوا طائرة ايرباص "إيه -310" كما اضاف المصدر نفسه.

واقلعت طائرة الايرباص اي-310 متوجهة الى جيبوتي ثم موروني في جزر القمر حيث كان يفترض ان تهبط عند الساعة الواحدة ليلا بتوقيت باريس (23،00 ت.غ. الاثنين).

واضاف المصدر ان الطائرة اختفت عن شاشات الرادار.

وكانت طائرة ايرباص "يه -330" تابعة لشركة "اير فرانس" تحطمت في البحر بين البرازيل وفرنسا في 1 حزيران/يونيو وعلى متنها 228 شخصا.

‫2 تعليقات