سياسية

تسجيل ٦ حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير في السعودية

أعلنت وزارة الصحة في إطار متابعتها المستمرة لمستجدات وضع مرض انفلونزا الخنازير خلال ال 24 ساعة الماضية أنه تم تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير (H1N1-A).
وحسب صحيفة الرياض فإن الوزارة أوضحت أن الحالة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 28 سنة في جدة قادم من الهند (دلهي) على رحلة الخطوط السعودية رقم 763 عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة في 29 / 6 / 1430ه.

والحالة الثانية لطفلة سعودية عمرها 6 شهور انتقل إليها الفيروس بسبب المخالطة والحالة الثلاثة لمواطن يبلغ 21 سنة مخالط والحالة الرابعة لطفلة تبلغ من العمر عاما واحدا انتقل إليها الفيروس بسبب المخالطة أما الحالتان الخامسة والسادسة فهما لممرضتين فلبينيتين تبلغان من العمر 51 و 32 سنة انتقل إليهما الفيروس بسبب المخالطة.. وجميع هذه الحالات الخمس في الرياض وجار تطبيق إجراءات العزل على الحالات طبقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير وبحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات 45 حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير تم تأكيدها جميعا في مختبرات وزارة الصحة.

ولقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية (8002494444) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض انفلونزا الخنازير وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال اوقات الدوام الرسمي.

ودعت الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها والمقيمين فيها من كل سوء وان يمن على المرضى المصابين بالشفاء العاجل.

الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى