سياسية

رئاسة اركان كوريا الجنوبية تعرض على الرئيس خطتها اذا شنت بيونغ يانغ هجوما

اعلن مسؤولون الاحد ان رئاسة اركان الجيش الكوري الجنوبي قدمت للرئيس لي ميونغ باك خطط الهجوم المضاد في حال تعرضها لاطلاق صواريخ من قبل بيونغيانغ، غداة التهديدات الكورية الشمالية الجديدة.
وقال متحدث ان رئيس الاركان كيم تاي يونغ اعلن "ان اطلاق كوريا الشمالية صواريخ على سفننا سيحملنا على الرد جوا وبحرا وبرا في آن". وبحسب مسؤولين عسكريين وضعت سيول مدمرات ومقاتلات اف-15 مجهزة بصواريخ وقنابل تصيب الاهداف بدقة، في حال تأهب قرب الحدود البحرية مع البحر الاصفر (غرب).
وجددت كوريا الشمالية السبت تهديداتها لكوريا الجنوبية محذرة اياها من ان قرار الانضمام الى مبادرة اميركية للحد من انتشار اسلحة الدمار الشامل يعرضها "لعواقب وخيمة". وتجيز المبادرة الامنية للحد من الانتشار النووي التي اطلقها الرئيس الاميركي السابق جورج بوش في 2003، لاعضائها باعتراض طائرات او سفن يشتبه في انها تنقل معدات نووية او صواريخ او اسلحة دمار شامل.
وحذر الرئيس لي ميونغ باك السبت من ان سيول لن تقدم اي تنازلات حيال التهديد النووي الكوري الشمالي ودعا بيونغ يانغ الى العودة الى طاولة المفاوضات. وافاد دبلوماسيون الجمعة ان مباحثات في الامم المتحدة حول العقوبات الواجب فرضها على كوريا الشمالية لتجربتها النووية تتعثر حول سبل تشديد عمليات تفتيش السفن والحظر على الاسلحة. ووافقت كوريا الشمالية الجمعة على اجراء مباحثات مع كوريا الجنوبية بشان مجمع كيسونغ الصناعي حسب ما ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى