أخبار البلد

بزيادة قدرها 21260 طنا …ارتفاع إنتاج اسمنت طرطوس بنسبة 118 في المئة

بحث الدكتور فؤاد عيسى الجوني وزير الصناعة خلال اجتماعه مع العاملين في الشركة العامة لاسمنت طرطوس نتائج أعمال شركة فرعون للاستثمار التجارى المحدود في تطبيق مشروع تطوير
وإعادة تأهيل شركة إسمنت طرطوس مؤكداً أن هذا المشروع مشجع وناجح ويمكن تعميم هذه الشراكة بين القطاع الخاص والعام على باقي معامل الاسمنت بسورية.

وأشار الجوني إلى تحسن أداء الشركة في جميع المجالات منذ تطبيق هذه الشراكة التي بدأت في شهر أيلول الماضي، حيث تحققت مجموعة من الانجازات منها خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الحوافز الإنتاجية للعمال.

حيث بلغت قيمة الحوافز خلال الربع الأول من العام الحالي حوالي 14 مليون ليرة سورية، بزيادة قدرها 10 ملايين ليرة سورية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، هذا الأمر الذي شكل ارتياحا لدى العاملين بالشركة وزادهم حماسة للعمل فالحوافز هي مطلب عمالي وأداة فعالة لزيادة الإنتاج وخاصة أن شركة فرعون وفرت 200 فرصة عمل جديدة.

كما أشار الجوني إلى التحسن الواضح في عمل الشركة بعد تركيب الفلاتر القماشية المتطورة لانتزاع الغبار من الهواء المطروح من مبردات الكلينكر، لافتا أن وجود أكثر من 50 خبيراً أجنبيا بمختلف الاختصاصات في شركة فرعون يعملون بالتنسيق والتعاون مع عدد من المهندسين والعمال المحليين في شركة اسمنت طرطوس رفع من المستوى الفني للعمال في الشركة، مبينا أن المؤشرات العامة لهذه التجربة ستحقق النجاح فيما لو وصلنا إلى إنتاج 2 مليون و800 ألف طن بزيادة قدرها 700 ألف طن سنويا من إنتاج الاسمنت.

واطلع الوزير ضمن جولة في المعمل على مخزون المواد الأولية الذي تراوح ما بين 40 و50 ألف طن ما يكفي للوصول إلى الرقم الإنتاجي المستهدف، كما اطلع على الأعمال المدنية والمعمارية والكهربائية في معمل الورق الجديد الذي تم الانتهاء من إنجاز بنيته التحتية له ويتم حاليا تركيب تجهيزاته النهائية من قبل الخبراء الالمان.

بدوره قدر ابراهيم عباس مدير شركة اسمنت طرطوس نسبة إنتاج الاسمنت خلال شهر نيسان الماضي ب118 في المئة بالنسبة للخطة الموضوعة، أي بزيادة قدرها 21260 طنا عن الكمية المخططة، كما بلغت نسبة تسليمات الاسمنت لنفس الفترة 112 في المئة بزيادة مقدارها 14260 طنا عن الكمية المخططة لشهر نيسان الماضي.

والتطور بنسب التنفيذ يعود إلى زيادة كمية إستجرار الاسمنت من قبل مؤسسة عمران وأن شركة فرعون قامت بترحيل آلاف الأطنان من المواد المتراكمة على المعدات والآلات التي كانت تعيق العمل وتعرقل الصيانة والإنتاج وتضر البيئة، كما تم إزالة كافة التسريبات ومنابع الغبار ما ساهم في الحفاظ على البيئة ووفر المواد الانتاجية.

حضر الاجتماع الدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس وغيث فرعون مدير عام شركة فرعون وعدد كبير من العاملين في شركة إسمنت طرطوس.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى