أخبار الرياضة

مانشستر وبرشلونة اليوم في نهائي أوروبا

يستضيف الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية روما مساء اليوم دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين حامل اللقب مانشستر يونايتد الانجليزي وبطل عام 2006 برشلونة الاسباني.
وكانت آخر مواجهة أوروبية جمعت بين الفريقين في نصف نهائي البطولة العام الماضي وتعادلا سلبا في مباراة الذهاب وتأهل مانشستر إلى النهائي بالفوز إيابا بهدف بول سكولز.

ويدير المباراة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا (40 عاما) الذي سبق وحكم نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 بين اسبانيول واشبيلية وأيضا نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بين نفس طرفي نهائي روما.

الفريقان استحقا الوصول إلى النهائي من خلال مستواهما طوال المسابقة أو في البطولات المحلية ببلديهما.

وعلى المستوى التدريبي تمثل المباراة مواجهة فنية بين المخضرم السير أليكس فيرجسون(67 عاما) مدرب مانشستر يونايتد والمدرب الاسباني الشاب جوزيف جوارديولا(38عاما).

فيرجسون قال من جهته في مؤتمر صحفي أمس أنه فريقه أمام فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي بالاحتفاظ بدوري أبطال أوروبا.

اما جوارديولا فقال إنه يعتمد بصفة أساسية على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدا أنه وصل إلى حالة فنية وبدنية جيدة وأن بقية اللاعبين سيحاولون مساعدته لإحراز هدف.

أما داخل الملعب فسيتواجه نخبة من أكبر وأغلى نجوم العالم في كرة القدم، فما نشستر يعتمد على البرتغالي كريستيانو رونالدو والانجليزي واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وفي المعسكر الاسباني نجد الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صموئيل إيتو والعاجي يايا توريه.

وكانت الشكوك قد حامت مؤخرا بشأن مشاركة بعض نجوم الفريقين الذين عانوا مؤخرا من إصابات مثل مدافع مانشستر وقائد الفريق ريو فيردناند (30 عاما) ونجمي برشلونة الفرنسي تييري هنري والاسباني أندرياس أنييستا.

ويشار إلى أن مانشستر أحرز دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات بنظاميها القديم والجديد اعوام 1968 و 1999 و 2008. كما أحرز بطولة أوروبا للأندية أبطال الكأس عام 1991 وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه.

الشكوك أحاطات مؤخرا بشأن إمكانية مشاركة هنري منذ البداية
ومحليا احتفظ الفريق بالدوري الممتاز للعام الثالث على التوالي وأحرز هذا الموسم أيضا كأس العالم للاندية في ديسمبر/كانون الأول الماضي وكأس رابطة الاندية المحترفة.

أما برشلونة أحرز دوري أبطال أوروبا بنظاميه القديم والجديد عامي 1992 على حساب سامبدوريا الإيطالي و2006 على حساب أرسنال الانجليزي.

وأحرز النادي الاسباني أيضا كأس الاتحاد الأوروبي أربع مرات أعوام 1979و1982و1989و1997 والسوبر الأوروبي مرتين 1992 و 1997.

وقد جمع الفريق هذا الموسم بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس ملك اسبانيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى