سياسية

نصر الله :اتهامنا باغتيال الحريري اسرائيلي

أكد أن تلفيقات ديرشبيغل مراميها إسرائيلية وهدفها تخريب الانتحابات.. نصر الله لإسرائيل: ردنا سيكون عظيما وسندمر فرقكم وجيشكم إذا ارتكبتم أي حماقة
في مهرجان حاشد اقامه حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية لمناسبة ذكرى انسحاب اسرائيل التاسعة، وصف امين عام حزب الله حسن نصر الله تقرير مجلة دير شبيغل الالمانية الذي اتهم الحزب بالوقوف وراء اغتيال رفيق الحريري بأنه اتهام اسرئيلي وان الحزب سيتعاطى معه على هذا الاساس.

وقال نصر الله ان الخبر اخطر من حادث اطلاق النار على باص في منطقة عين الرمانة في بيروت في اشارة الى الحادث الذي وقع في الثالث عشر من نسيان/ابريل عام 1975 واد الى اشتعال حرب اهلية استمرت خمسة عشر عاما.

واوضح ان كثريرين عملوا الى اتهام " شيعة" بالوقوف وراء اغتيال رفيق الحريري منذ لحظة اغتياله مشيرا الى ان " الايدي السوداء التى تصنع هذه التلفيقات تريد ان تقول للسنة في لبنان ان الذي قتل زعيمكم هم الشيعة وحزب الله تحديدا وبالتالي ثأركم هناك وعداؤكم هناك " متهما الواقفين وراء تلك الاخبار بانهم يريدون احداث فتنة في لبنان.

تحالف سياسي نصر الله تناول الانتخابات النيابية القادمة مدافعا عن تحالفه مع العماد مشيال عون رئيس التيار الوطني الحر فيها، واصفا هذا التحالف بانه تحالف سياسي.

واستعاد نصر الله احداث ايار العام الماضي في بيروت والجبل مكررا وصفها بانها عملية موضوعية ردا على ما قال انه اعتداء على سلاح حزب الله .

وتناول نصر الله ايضا المناورات اتى ستجريها اسرائيل على الحدود مع لبنان بعد ايام وقال ان الحزب جاهز للرد على اي عمل عسكري اسرائيلي ضد لبنان.

يذكر ان اسرائيل اعلنت انها ستطلق مناورات واسعة على الحدود مع لبنان وصفت بالاضخم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى