أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: ليون يطيح بمرسيليا في عقر داره ويسدي خدمة الى بوردو

أسدى ليون حامل اللقب في الأعوام السبعة الاخيرة خدمة الى بوردو عندما تغلب على مرسيليا 3-1 الاحد على استاد فيلودروم في مرسيليا وامام 57 الف متفرج في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويدين ليون بفوزه الى مهاجمه الدولي كريم بنزيمة الذي فك صيامه عن التهديف منذ الرابع من نيسان/ابريل الماضي وسجل ثنائية في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و42 اثر انفراد بالحارس ستيف مانداندا داخل المنطقة (42)، وإلى لاعب وسطه الدولي البرازيلي جونينيو الذي سجل الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من 35 مترا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
أما هدف مرسيليا فسجله مهاجم ليون ومنتخب فرنسا السابق سيلفان ويلتورد في الدقيقة 80.
وحرم ليون مرسيليا من اللحاق ببوردو الى الصدارة بعدما كان الاخير تغلب على ضيفه لومان 3-2 امس السبت في افتتاح المرحلة وخطا خطوة هامة نحو الفوز باللقب للمرة الاولى منذ موسم 1998-1999 والسادس في تاريخه.
ويملك بوردو 74 نقطة مقابل 71 نقطة لمرسيليا قبل مرحلتين من نهاية الدوري، وتبدو حظوظ بوردو كبيرة للتتويج حيث تبقى امامه مباراتان سهلتان عندما يستضيف موناكو على ارضه في 23 ايار/مايو الحالي ويحل ضيفا على كان في 30 منه في المرحلة الاخيرة وفوزه فيهما سيضمن له اللقب بغض النظر عن نتائج مرسيليا.
في المقابل، باتت مهمة مرسيليا صعبة في احراز اللقب الاول منذ عام 1992 والحادي عشر في تاريخه لانه مطالب بالفوز في مباراتيه الاخيرتين امام مضيفه على نانسي في 23 ايار/مايو الحالي وضيفه رين في 30 منه شرط تعثر بوردو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى