سياسية

البنتاغون يتحدث عن نحو خمسين قتيلا في عمليات قصف في افغانستان

اعلن مسؤول عسكري اميركي لوكالة فرانس برس الجمعة ان التحقيق الذي يجريه البنتاغون حول مقتل مدنيين في افغانستان الاثنين جراء قصف اميركي يتحدث عنسقوط نحو خمسين قتيلا، لكنه لم يحدد بعد عدد الضحايا المدنيين.
وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته ان هذه الاستنتاجات اولية وقد تتغير، مؤكدا بذلك معلومات سبق ان اوردتها شبكة "سي ان ان" الاميركية.
وخلال هذا القصف ليل الاثنين الثلاثاء في اقليم بالا بولوك في ولاية فرح (غرب)، سقطت 13 قنبلة تراوح زنتها بين 190 و370 كلغ على ثمانية مبان مختلفة، وفق الشبكة.
واكد البنتاغون، وفق المصدر نفسه، ان هذه المباني موجودة وسط حقول الافيون والقمح وليس داخل مدن او قرى، وان الجنود الاميركيين تعرضوا لاطلاق نار انطلاقا منها.
وتكرر السلطات المحلية منذ بداية الاسبوع ان اكثر من مئة شخص قضوا في القصف، بينهم 25 الى 30 متمردا فيما البقية معظمهم مدنيون.
وفي كابول، قال المتحدث باسم الجيش الاميركي في افغانستان الكولونيل غريغ جوليان لوكالة فرانس برس ان نتائج التحقيقات سيتم كشفها السبت، لافتا الى ان التحقيقات الميدانية الاولية اظهرت ان الحصائل التي تحدثت عنها السلطات المحلية "مبالغ فيها في شكل كبير".
وتؤدي العمليات التي تقوم بها القوات الاجنبية في افغانستان على الدوام الى مقتل مدنيين، ما يثير استياء السكان والسلطات. وفي العام 2008، قتل 2118 مدنيا في اعمال عنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى