سياسية

الرئيس الأسد لوزيري خارجيةفنلندا واستونيا:يجب فك الحصار عن الشعب الفلسطيني

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع السيدين الكسندر ستاب وزير خارجية فنلندا وأورماس بايت وزير خارجية استونيا صباح اليوم دور أوروبا في عملية السلام في الشرق الأوسط بغية الوصول إلى منطقة أكثر أمناً واستقراراً.
وبحث الرئيس الأسد العلاقات الثنائية بين سورية وكل من البلدين والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز التواصل والحوار بين دول المنطقة وأوروبا على جميع المستويات والبناء على عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع شعوب المنطقتين.

وعرض الرئيس الأسد الرؤية السورية للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق مؤكداً أن فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي هما الضمان لتحقيق الأمن والسلام الدائمين في الشرق الأوسط.

بدورهما أعرب السيدان ستاب وبايت عن تقديرهما لجهود سورية في العمل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة مؤكدين رغبة بلديهما في تعزيز العلاقات مع سورية على أعلى المستويات.

حضر اللقاء السيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والسيد عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية وسفير فنلندا في دمشق والوفد المرافق للوزيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى