سياسية

كوريا الشمالية تتوعد بتعزيز ردعها النووي

اعلنت كوريا الشمالية الاثنين مرة اخرى عن نيتها تعزيز ردعها النووي وقالت ان الادارة الاميركية الجديدة لا تختلف عن سابقتها.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية فيبيان نشرته وسائل الاعلام ان كوريا الشمالية "مقتنعة تماما انها كانت على حق تماما عندما اختارت تعزيز الردع النووي لحماية سيادتها".
وهددت كوريا الشمالية الاسبوع الماضي باجراء تجربة نووية ثانية واجراء تجارب على صواريخ نووية اذا لم تقدم الامم المتحدة اعتذارا على ادانتها بيونغ يانغ بسبب اطلاقها صاروخ في الخامس من نيسان/ابريل.
وقالت بيونغ يانغ انها وضعت قمرا اصطناعيا سلميا في المدار الا ان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان قالت ان بيونغ يانغ اجرت تجربة صاروخية تحت غطاء اطلاق الصاروخ.
وقال المتحدث "ان الادارة الاميركية والقوى التابعة لها هي فقط التي تصر على ان اطلاق القمر الاصطناعي كان اطلاقا لصاروخ بالستي".
ودان المتحدث واشنطن على محاولتها ايجاد حجة لفرض عقوبات على بيونغ يانغ "باي ثمن" وضرب صناعة الدفاع الكورية الشمالية.
وقال ان الحكومة الاميركية "لا تختلف في شيء عن الادارة السابقة التي عملت بشكل حثيث على استخدام القوة لخنق دول اخرى لم تنل رضاها".
وفرض مجلس الامن الدولي في 13 نيسان/ابريل عقوبات على كوريا الشمالية وحظر اية تعاملات معها ودعا الدول الاعضاء في الامم المتحدة الى تجميد اصول ثلاث شركات كورية شمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى