سياسية

الجيش الباكستاني يعلن قتل 60 مسلحا

اعلن الجيش الباكستاني انه تمكن من قتل حوالي ستين مسلحا من حركة طالبان خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية خلال المواجهات بين الطرفين شمال شرقي البلاد.
وصرح الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال اثار عباس ان ما بين 55 الى 60 مسلحا قتلوا في منطقة استراتيجية شمال غربي مدينة بونير القريبة من وادي سوات المضطرب مما يرفع عدد القتلى في صفوف طالبان منذ يوم الاثنين الماضي الى 100 حسب بيانات الجيش.

انهيار المفاوضات

من جهة اخرى رفضت الحكومة الباكستانية الاقليمية طلب رجال الدين الموالين لطالبان وقف العمليات العسكرية في منطقة وادي سوات.

وصرح وزير الاعلام في الحكومة الاقليمية الحدودية ان العمليات العسكرية لن تتوقف حتى يلقي المسلحون اسلحتهم وان الحكومة عاقدة العزم على فرض سلطتها مهما كان الثمن.

وكانت المحادثات أجلت الاثنين الماضي عندما شن الجيش الباكستاني هجوماً جديداً ضد مقاتلي طالبان في بونير القريب من العاصمة اسلام اباد، ما أدى لفرار آلاف المدنيين من المنطقة.

وقد افرج الجمعة عن عشرة جنود باكستانيين كانوا قد اختطفوا في وقت مبكر من نهار اليوم قاعدتهم شمال غرب البلاد بالقرب من منطقة وادي سوات المضطربة.

وكان اكثر من خمسين مسلحاً من حركة طالبان هاجموا القاعدة العسكرية في مدينة دير واختطفوا الحنود.

ولم تتوفر معلومات اضافية عن ملابسات اطلاق سراح الجنود لكن الحكومة قالت انها اتصلت بالزعماء المحليين لاطلاق سراح الجنود.

يذكر أن قوات الأمن الباكستانية ما تزال تقاتل مسلحي طالبان لفرض سلطة الدولة في اقليم بونير المجاور، حيث يحتجز عناصر طالبان أكثر من خمسين من قوات الأمن كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى