أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فياريال يستعيد توازنه

استعاد فياريال توازنه بعدما حول تخلفه امام ضيفه ريكرياتيفو هويلفا الى فوز صعب 2-1 الخميس على ملعب ال مادريغال في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوريالاسباني لكرة القدم.
ووجد فياريال نفسه متخلفا قبل اقل من دقيقة على انطلاق المباراة بهدف سجله خافيير كاموناس، ثم انتظر فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني حتى الدقيقة 40 ليدرك التعادل عبر خوسيبا ليورنتي، قبل ان يمنحه روبن غارسيا كاني الفوز في الدقيقة 67، وسط اعتراض لاعبي هويلفا لان الكرة لم تتجاوز خط المرمى.
وعاد فريق "الغواصة الصفراء" الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في خمس مباريات على التوالي، بينها مبارتان في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما تعادل في ذهاب ربع النهائي مع ارسنال الانكليزي 1-1 قبل ان يتلقى خسارة ثقيلة ايابا صفر-3.
وصعد فياريال الى المركز الخامس بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة، وبقي قريبا من فالنسيا (55) صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما اصبح هويلفا مهددا بشكل فعلي للعودة مجددا الى الدرجة الثانية، وتراجع الى المركز التاسع عشر.
وفي مباراة ثانية، حسم اسبانيول مواجهة القاع مع مضيفه سبورتينغ خيخون بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي نيني (25) ورومان مارتينيز (73) وخوسيه ماريا كاليخون (75)، ليعزز بالتالي حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة ليصعد الى المركز السابع عشر على حساب هويلفا وبفارق نقطة خلف خيخون.
وسحق راسينغ سانتاندر اتلتيكو مدريد 5-1 ليتراجع الاخير الى المركز السابع.
وسجل للفائز كريستيان فرنانديس (9) والارجنتيني ايزيكيل غاراي (16) والبلجيكي البوروندي الاصل محمد تشيتي (38) وبدرو مونيتيس (65) والصربي نيكولا زيغيتش (87) ولاتلتيكو الاروغوياني دييغو فورلان (63 من ركلة جزاء).
وفي مباراة أخرى، حقق ريال مايوركا فوزا هاما على بلد الوليد 2-صفر وارتقى الى المركز الحادي عشر.
وسجل المالي الحسن كيتا مهاجم الاتحاد السعودي السابق هدفي الفوز لمايوركا (65 و82).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 81 نقطة من 32 مباراة
2- ريال مدريد 75 من 32
3- اشبيلية 57 من 32
4- فالنسيا 55 من 32
5- فياريال 52 من 32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى