جرائم وحوادث

القبض على عصابة تزوير أختام وايصالات مالية في إدلب

ألقت الجهات الأمنية المختصة القبض على عصابة تزوير أختام وإيصالات مالية وموافقات باسم عدد من الجهات الرسمية بمحافظتي حلب وإدلب.
وضبط العناصر بحوزة أفراد العصابة أختاما مزورة باسم مؤسسة المياه بحلب ومركز هجرة باب الهوى و899 دفتر إيصالات تغريم مزورة إضافة لإيصالات رسوم تأخير بمبلغ 100 ليرة سورية وأخرى بمبلغ 50 ليرة سورية وطابعات وجهاز معالج كومبيوتر كانوا يستخدمونها في عمليات التزوير.

وذكرت مصادر الشرطة أن الموقوفين اعترفوا خلال التحقيق معهم أيضاً بإقدامهم على طبع سبعة آلاف دفتر إيصالات غرامات مالية في إحدى المطابع بمنطقة جسر الشغور بعد تزويرهم الموافقة الخاصة بالطباعة ومن ثم بيع كل دفتر منها بمبلغ 300 ليرة سورية لأحد الجباة في مركز باب الميسر بحلب ولشخص آخر كان يستخدمها لحسابه الخاص في مركز جباية الشيخ مقصود للمياه بحلب.

كما شملت عمليات التزوير ست كليشات بأسماء مراقبين جمركيين بمركز باب الهوى الحدودي وخاتماً يحمل عبارة خروج سياحي وموافقة صادرة باسم فرع الأمن الجنائي بحلب بعد تزوير خاتم الفرع.

يذكر أن قانون العقوبات السوري يفرض بموجب المواد 445-450-452 عقوبة الحبس التي تتراوح ما بين الشهر والخمس سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة وغرامة مالية تحدد بحسب طبيعة عملية التزوير والجرم بحق كل من يرتكب إحدى عمليات التزوير المنصوص عليها فيما يتعلق بالسجلات والمعاملات والأوراق الرسمية والسندات والمصدقات والحوالات البريدية وأوراق اليانصيب والبيانات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى