سياسية

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تطالب بالافراج عن ايطالي محتجز رهينة في الفيلي

طلبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر السبت من المتمردين الاسلاميين في الفيليبين الافراج عن الايطالي الذي لا يزال محتجزا لديهم بعد اطلاق سراح موظف سويسري.
واعلن وزيرالدفاع الفيليبيني جيلبرتو تيودورو السبت اطلاق سراح اندرياس نوتر الموظف السويسري في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة اندانان في جزيرة جولو بجنوب الفيليبين والذي خطفه متمردون اسلاميون قبل ثلاثة اشهر.
لكن زميله الايطالي يوجينيو فانيي الذي خطف معه لا يزال محتجزا.
وقال الان ايشلمان المسؤول عن عمليات الصليب الاحمر في جنوب شرق اسيا والمحيط الهادىء "اننا بالتأكيد مرتاحون جدا لان اندرياس سيلتقي قريبا اسرته، لكننا نشعر بالقلق لمصير يوجينيو وندعو خاطفيه الى اطلاق سراحه فورا ومن دون شروط".
وقال قائد الشرطة المحلية جولاسيريم قاسم انه ليس لديه معلومات بشأن يوجينيو فانيي (62 سنة) المريض والذي قد يحتاج الى عملية. ولم يكشف المسؤول عن ظروف الافراج عن نوتر (38 سنة).
وكان متمردون اسلاميون فيليبينيون خطفوا نوتر في 15 كانون الثاني/يناير مع موظفين اخرين من الصليب الاحمر هما الايطالي يوجينيو فانيي والفيليبينية ماري جان لاكابا بينما كانوا يزورون سجنا في جزيرة جولو. واطلق سراح ماري جان لاكابا في الثاني من نيسان/ابريل.
واعلنت حال الطوارئ في 31 اذار/مارس في جولو يوم انتهاء مهلة حددها متمردو جماعة ابو سياف متوعدين بقطع رأس احد الرهائن ما لم يترك لهم الجيش السيطرة الكاملة على هذه الجزيرة التي تسكنها غالبية اسلامية، وقد رفض الجيش هذه المهلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى