سياسية

نصر الله ينفي نفيا قاطعا اي نية لحزب الله باستهداف المصالح المصرية

نفى السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله نفيا قاطعا أمس أن يكون لدى حزب الله أي نية لاستهداف الأمن المصري أو الشخصيات المصرية أو المصالح المصرية في مصر أو في أي مكان من العالم ردا على ما جاء في بيان المدعي العام المصري من اتهامات للحزب.
وقال السيد نصر الله في كلمة له مساء امس إن حزب الله حزب لبناني موجود على الأراضي اللبنانية وليس لديه أي فروع في أي مكان وكل أعضاء الحزب لبنانيون وقيادته لبنانية مشيرا إلى إن الحزب لا يريد أن يدخل في عداء مع أي نظام عربي أو عالمي أو إسلامي أو الدخول في صراع معه أمنيا ولا سياسيا ولا عسكريا ولا حتى إعلاميا ولا يتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية أو أجنبية.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن الصراع مع العدو الصهيوني هو لتحرير الأرض وحماية لبنان ومواجهة المشروع الصهيوني الذي يشكل خطرا على لبنان وعلى كل دول المنطقة وشعوبها لافتا إلى أن وجود إسرائيل سرطاني وغير قانوني وغير شرعي وعدواني وأن الصراع معها ينطلق من هذا الموقف.

ودعا السيد نصر الله إلى مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد منذ ستين عاما في فك حصار قطاع غزة وإعادة إعمار آلاف الوحدات السكنية التي هدمت والمساعدة في الظروف الإنسانية المأساوية التي يعيشها هذا الشعب.

وقال الأمين العام لحزب الله : إن مواجهة إسرائيل ومساعدة الأشقاء الفلسطينيين هو واجبنا مثلما كان واجب كل العالم أن يساعدنا أيام المقاومة في لبنان لافتا إلى أنه من الواجب أن يساعد لبنان في تحرير بقية أرضه ومواجهة الاعتداءات والأطماع الإسرائيلية.

وقال السيد نصر الله : إنه إذا كانت مساعدة الفلسطينيين الذين تحتل أرضهم والمحاصرين والمشردين والمجوعين والذين يقتلون على يد الإسرائيلي تهمة فنحن نعتز ونفتخر بها وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها عناصر من حزب الله وهم يحاولون إيصال السلاح إلى الفلسطينيين في فلسطين المحتلة مضيفا اننا لا نخجل من دعم المقاومة الفلسطينية بل نعتز بذلك.

ودعا السيد نصر الله إلى عدم تحميل حزب الله ما لا يطيق وما هو أضخم من إمكاناته وظروفه لأنه عندما يقوم بمساعدة الأخوة الفلسطينيين فانه يملك شجاعة الاعتراف بما يقوم به ويتحمل المسؤولية عن ذلك. ولفت السيد نصر الله إلى الاحترام الكبير الذي حظيت به المقاومة في العالمين العربي والإسلامي منتقدا محاولات البعض تشويه صورة حزب الله الذي حرر الأرض اللبنانية وانتصر في حرب تموز انتصارا كبيرا على العدو الإسرائيلي مشيرا إلى دعم سورية وإيران للمقاومة اللبنانية والفلسطينية.

وأوضح نصرالله أن اللبناني سامي شهاب الذي اعتقلته السلطات المصرية قبل شهر وعشرة أيام من العدوان الاسرائيلي على غزة هو عضو في حزب الله وكان يقوم بمهام لوجستية في رفح لمصلحة المقاومة الفلسطينية لنقل العتاد والمعدات إلى غزة وأن اغلبية المعتقلين في مصر ليس لهم أي علاقة مع حزب الله.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن كل التهم المساقة في بيان المدعي العام المصري هي افتراءات وتلفيقات ولا أساس لها من الصحة وهدفها إثارة الشعب المصري على حزب الله وتشويه صورته الناصعة والمحترمة لدى هذا الشعب.

ودعا الأمين العام لحزب الله إلى الكف عن الخلافات والاتهامات التي لا يستفيد منها إلا العدو الإسرائيلي وأعداء الامة والالتفات الى ما تحوكه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة للمنطقة والتي لا نعلم ما تجهزه من اعتداءات على الفلسطينيين والعرب وهو ما يدعو الدول العربية في المنطقة إلى تحمل مسؤولياتها في هذا المجال.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى