أخبار الرياضة

المجرم ميسي يقود عصابة برشلونة لتفجير البايرن

تألقت عصابة برشلونة الإسباني بقيادة الزعيم ليونيل ميسي لتكتسح ضيفها بايرن ميونيخ الألماني بأربعة طلقات نظيفة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.
وأحرز ميسي الهدفين الأول والثالث، وصنع الهدف الثاني لزميله صامويل إيتو، فيما جاء الهدف الرابع عن طريق الفرنسي تيري هنري قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وقطع برشلونة -الفائز باللقب عام 2006- خطوة كبيرة للغاية نحو الظهور في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم.

وتسببت هذه الهزيمة في زيادة الضغوط على بايرن ومدربه يورجن كلينسمان، وتحوم شكوك حول استمرار المدرب في منصبه بعد تلقيه خسارة مذلة مطلع الأسبوع الجاري أمام فولفسبورج بنتيجة 5-1 بالدوري الألماني.

وبدأت هذه المباراة بسرعة معتادة من الفريق الكتالوني بغية تسجيل مجموعة من الأهداف المبكرة، وكاد هنري أن يمنح المقدمة لفريقه بعد انفراد بمرمى الفريق البافاري في الدقائق الأولى، لكنه سدد كرة ضعيفة.

وتلقى ميسي تمريرة في الدقيقة التاسعة من إيتو على ناحية اليمين قبل أن يسدد كرة أرضية في شباك الحارس البديل هانز يورج بات.

ولم تمر ثلاث دقائق حتى رد ميسي الهدية لزميله الكاميروني، ومنحه تمريرة أرضية جميلة حولها إيتو في مرمى الفريق الألماني.

واعترض حامل لقب الدوري الألماني على الهدف بداعي التسلل، لكن بدا من الإعادة التلفزيونية أن إيتو كان على نفس خط دفاع البايرن، وهو ما يعني صحة قرار الحكم.

وواصل ميسي اختراقاته وراوغ مدافعي بايرن داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعرض لإعاقة واضحة، لكن الحكم الإنجليزي هاوارد ويب اعتقد أنه يدعي الإصابة ليمنحه البطاقة الصفراء.

واعترض بيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة- على هذا القرار بعنف، وكاد أن يشتبك مع الحكم الرابع مارتن أتكينسون، قبل أن يتعرض للطرد، ويستكمل المباراة من المدرجات.

واخترق هنري بسرعته من ناحية اليسار، ومرر كرة أرضية، انقض عليها ميسي قبل دفاع بايرن، ووضعها ببراعة داخل الشباك في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أبعد دفاع بايرن الكرة من استحواذ إيتو، لتذهب في طريق هنري الذي حولها ببراعة أرضية داخل شباك الحارس المسكين بات.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، وبدا أن برشلونة ارتضى هذه النتيجة رغم بعض المحاولات الفردية لأندريس إنيستا ولميسي.

وحاول لوكا توني، وفرانك ريبيري، ثنائي البايرن على استحياء تعديل النتيجة، أو حتى تسجيل هدف شرف، لكن ذلك لم يتحقق لتنتهي المباراة بفوز كبير لفريق برشلونة أحد أكبر المرشحين للفوز باللقب

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى