سياسية

الرئيس الأسد والسلطان قابوس يبحثان مقررات قمة الدوحة

عقد السيد الرئيس بشار الأسد مباحثات مع صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان في مسقط بعد ظهر اليوم.
ودار الحديث حول عمق ومتانة العلاقات السورية العمانية وآفاق تطويرها لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تناولت المحادثات مقررات القمة العربية الحادية والعشرين بالدوحة والأجواء العربية الإيجابية التي سادت خلالها ولاسيما المتعلقة بمسيرة العمل العربي المشترك وضرورة وضع آليات عملية لترسيخه.

ونوه السيد الرئيس خلال اللقاء بالدور الذي لعبه صاحب الجلالة والسلطنة لتعزيز التضامن العربي كما عبر صاحب الجلالة عن تقديره للجهود التي قامت بها سورية بقيادة السيد الرئيس خلال ترؤسها للقمة العربية العشرين في سبيل لم الشمل العربي.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة حيث اتفق الجانبان على استمرار التشاور بينهما بما يخدم القضايا العربية.

حضر المباحثات أعضاء الوفدين الرسميين للبلدين.

وقد بدأ السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر اليوم زيارة عمل إلى سلطنة عمان الشقيقة تستغرق يومين. وكان في مقدمة مستقبلي سيادته لدى وصوله إلى المطار صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان سلطنة عمان.

كما كان في استقبال الرئيس الأسد يوسف بن علوي وزير الشؤون الخارجية وعبد العزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان قابوس للشؤون الثقافية وسفيرا البلدين في دمشق ومسقط.

ويرافق السيد الرئيس في زيارته السيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى