أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: انكلترا تقترب من النهائيات بفوزها الخامس على التوالي

تابع المنتخب الانكليزي لكرة القدم انطلاقته القوية في تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا وحقق فوزه الخامس على التوالي عندماتغلب على ضيفه الاوكراني 2-1 الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وسجل بيتر كراوتش (29) وجون تيري (85) هدفي انكلترا، واندري شفتشنكو (74) هدف اوكرانيا.
وعززت انكلترا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط عن كرواتيا مطارتها المباشرة التي انتزعت المركز الثاني بفوزها على مضيفتها اندورا 2-صفر اليوم ايضا، فيما تراجعت اوكرانيا الى المركز الثالث، علما بان كرواتيا لعبت 4 مباريات فقط حتى الان.
وواصل الانكليز عروضهم الرائعة بعد خيبة الامل بالفشل في التأهل الى النهائيات القارية التي استضافتها سويسرا والنمسا الصيف الماضي ونالت اسبانيا لقبها، وخطوا خطوة كبيرة نحو التأهل الى النهائيات العالمية خصوصا انهم سيخوضون مباراتين سهلتين نسبيا في حزيران/يونيو المقبل مع اندورا وكازاخستان، قبل ان تستضيف كرواتيا في التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل في قمة ساخنة.
وخاض المنتخب الاوكراني المباراة بحذر من خلال اعتماد مدربها اوليكسي ميكايليتشنكو على مهاجم هرتا برلين الالماني اندري فورونين بمفرده في خط الهجوم مع احتفاظه بمهاجم ميلان الايطالي اندري شفتشنكو على مقاعد الاحتياط.
وكانت انكلترا صاحب الافضلية منذ البداية وكادت تفتتح التسجيل في مناسبتين عبر واين روني اثر تمريرة من ستيفن جيرارد (8)، وركلة حرة مباشرة للاخير فوق المرمى (14).
وانتظرت انكلترا الدقيقة 29 لهز الشباك بواسطة عملاق بورتسموث بيتر كراوتش بتسديدة اكروباتية مستغلا كرة رأسية لجون تيري اثر ركلة ركنية انبرة لها فرانك لامبارد. وهو الهدف الاول لكراوتش في اول مباراة رسمية له بقيادة المدرب الايطالي فابيو كابيللو.
وتابع المنتخب الانكليزي سيطرته في الشوط الثاني لكن دون ان يتمكن من تعزيز تقدمه، فدفع الثمن غاليا لان اوكرانيا نجحت في ادراك التعادل في الدقيقة 74 عبر شفتشنكو بديل فورونين في الدقيقة 55، حيث استغل كرة مرتدة من المدافع غلين جونسون اثر ركلة حرة فتابعها داخل المرمى.
ونزلت انكلترا بكل ثقلها لتسجيل هدف الفوز ونجحت في مسعاها عندما حصلت على ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي ديفيد بيكهام فتابعها جيرارد برأسه واكملها تيري داخل المرمى (85).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى