سياسية

الصين تدعو المجتمع الدولي إلى التصرف بحرص تجاه قضية دارفور

دعت الصين المجتمع الدولي إلى التصرف بحرص فيما يتعلق بقضية دارفور محذرة من أن أي عمل متسرع قد يؤدي للإضرار بالسلام والاستقرار في السودان.
وقالت وكالة شينخوا إن نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد خلال لقائه في بكين مع مبعوث الرئيس السوداني عوض أحمد الجاز أهمية الجهود الدولية المبذولة لحل قضية دارفور وقال إنه يتعين على المجتمع الدولي مواصلة تعزيز نشر عملية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور.

ودعا جين بينغ المجتمع الدولي إلى المساعدة في تقدم العملية السياسية وضمان تحقيق تقدم جوهري في الحوار الذى توسطت فيه الدوحة وتسهيل التقدم السلس للمساعدات الانسانية في منطقة دارفور.

بدوره جدد الجاز رفض الحكومة السودانية لقرار المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس عمر حسن البشير وقال إن بلاده ما تزال ملتزمة بالعمل مع الامم المتحدة والاتحاد الافريقي واتخاذ إجراءات فعالة لتحسين الوضع الانساني في دارفور وتنسيق تنفيذ عملية الامم المتحدة والاتحاد الافريقي الهجين في المنطقة.

يذكر أن الحكومة السودانية وحركة العدالة والمساواة المسلحة وقعتا اتفاقية حسن نوايا بوساطة مشتركة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وبرعاية قطر في الدوحة الشهر الماضي لتمهيد الطريق لاستئناف مفاوضات السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى