أخبار الرياضة

بطولة السعودية: المطارد مستمرة بين الاتحاد المتصدر والهلال

استمرت المطاردة بين الاتحاد المتصدر والهلال الثاني وحامل اللقب بعد فوز الاول على مضيفه نجران 1-4، والثاني على مضيفه الوحدة في المرحلة الثامنة عشرة المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم والتي اقيمت الاثنين. في المباراة الاولى، سجل طلال المشعل (19) والبرازيل
واحتسبت ركلتا جزاء في المباراة واحدة للاتحاد اعيدت مرتين، واخرى لنجران اعيدت 3 مرات وتعاقب على تسديدها 3 لاعبين دون ان يوفق اي منهم في التسجيل.
وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر لكن كرة المدافع عبيد الشمراني مرت بجوار القائم رغم إنفراده بالمرمى (2)، ومن خطأ دفاعي فادح استغل طلال المشعل الموقف كما ينبغي وتجاوز الحارس جابر العامري قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا أول ألاهداف (19).
ونشط نجران بعد الهدف واندفع الى الهجوم بحثا عن التعادل، لكن الاتحاد كان خطرا في هجماته المرتدة حيث تصدى القائم لكرة المصري عماد متعب قبل أن يبعدها الدفاع نجح بعدها في إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها البرازيلي ريناتو ادريانو (42).
وبعد دقيقتين، مرر طلال المشعل كرة رائعة الى المغربي ابو شروان الذي لم يتوان في إيداعها المرمى على يسار جابر العامري (44).
وفي الشوط الثاني، حاول نجران تقليص الفارق ونجح في ذلك بواسطة علي التركي الذي تلقى تمريره رائعة من البرازيلي ويلسون لعبها مباشرة على يمين تيسير ال نتيف (58).
وكاد الاتحاد يزيد الفارق من جديد لكن القائم وقف بالمرصاد لكرة طلال المشعل قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (62)، ثم ابعد الدفاع ايضا كرة من باب المرمى بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس جابر العامري (65).
ورغم السيطرة الاتحادية، حصل نجران على ركلة جزاء أهدرها فهد عداوي بعد أن أعادها الحكم للمرة الثالثة وشهدت اعتراضات من جانب الاتحاد على قرار الحكم (76)، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، أطلق البديل عبد العزيز الصبياني رصاصة الرحمة عندما امن فوز فريقه بإضافة الهدف الرابع بعد مجهود كبير تجاوز على إثره الحارس وأودع الكرة في المرمى الخالي (87).
ورفع الاتحاد رصيده إلى 49 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطتين على الهلال تاذي فاتز بصعوبة على الوحدة في مكة المكرمة بهدف يتيم سجله محمد العنبر (89).
وقلب الشباب بطل مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، تأخره امام ضيفه الوطني صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل للشباب البرازيلي مارسيلو كاغماتشو (62 من ركلة جزاء) ويوسف السالم (73) هدفي الشباب، وعايد البلوي (34 من ركلة جزاء) وناصر الحلوي (50) هدفي الوطني.
وطرد حكم المباراة 3 لاعبين من الوطني في ربع الساعة الاخير هم عايد البلوي (77) واحمد الشمري (81) وحمد ابو ربع (89).
وخسر ابها امام ضيفه الرائد بهدف وحيد سجله البرازيلي كامبوس (78) الذي كاد يخرج بغلة اوفر لو نجح العاجي غابي في ترجمة ركلة جزاء احتسبت لفريقه (58).
وفي الرس، فاز الحزم على ضيفه النصر بهدف ايضا سجله صفوان المولد (40)، فيما تعادل الاتفاق مع الاهلي صفر-صفر على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام.
الترتيب
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى