أخبار الرياضة

دورة الوفاء الدولية للفروسية الفارس السعودي العيد بطلاً

اختتمت أمس على مرمح الصالة المغلقة في نادي باسل الأسد بالديماس للرماية والفروسية فعاليات دورة الوفاء الدولية الرابعة عشرة للفروسية بعد جولة تمايز حاسمة أسفرت عن تتويج الفارس السعودي خالد العيد بلقب كأس الباسل
في منافسات الفئة العليا "أ" بعد أن أنهى المسلك الذي بلغ ارتفاع حواجزه 160 سم على جواده المميز "الرياض" بزمن قدره 82ر43/ثا.

أما الوصافة فانتزعها الفارس السوري مصطفى زنداقي الذي حقق زمنا قدره 10ر54/ثا بخطأ وحيد على جواده "كاتينو" أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الذي سجل زمنا قدره 24ر56/ثا على جواده "كويبك"وبخمسة أخطاء.

يذكر أن هؤلاء الفرسان دخلوا منافسات الفئة العليا "أ" بعد أن تأهلوا إليها من مبارة نفس الفئة التي جرت في اليوم الثاني من الدورة.

أما لقب الجائزة الكبرى المصغرة فقد انتزعه الفارس المصري نايل نصار على جواده "توليبان" وبزمن قدره 53ر32/ثا بعد أن أنهى مسلك الفئة المتوسطة التي وصل ارتفاع حواجزها حتى 135/سم وذلك في الشوط الثاني من جولة التمايز تلاه الفارس السعودي عبد الله شربتلي على الجواد "يورو كوميرس" بزمن بلغ 43ر53/ثا ثم الفارس الكويتي علي الخرافي على الجواد "نوكيا" بزمن 98ر29/ثا ولكن بأربعة أخطاء.

وكان تأهل لمنافسات هذه الفئة 15 فارسا من مباريات الفئة "ب" في اليوم الثاني من الدورة التي حضرها ما يقارب 3000 متفرج.