أخبار البلد

الرئيس الأسد يعرض خلال لقائه الرئيس جاغديو آخر التطورات

عقد السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر البارحة اجتماعاً مع السيد بهارات جاغديو رئيس جمهورية غويانا.
وتركزت المباحثات على العلاقات الثنائية بين سورية وغويانا وأفاق الارتقاء بها في مختلف المجالات وخصوصاً في مجال الاقتصاد والثقافة والسياحة والنقل بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.

كما بحث الجانبان الأوضاع في الشرق الأوسط حيث عرض الرئيس الأسد آخر التطورات والرؤية السورية تجاهها والجهود التي تبذلها سورية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه أعرب الرئيس بهارات عن دعم بلاده لحق سورية في استعادة الجولان المحتل مؤكداً ضرورة إيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية.

وجرى كذلك بحث القمة العربية الأميركية اللاتينية المقرر عقدها في الدوحة أواخر الشهر الجاري وضرورة تعزيز مختلف أشكال التعاون بين الدول العربية ودول أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي بما يسهم في رخاء وازدهار شعوبها ويعزز قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية المتمثلة في نقص المياه والغذاء وأهمية تنسيق مواقف هذه الدول في المحافل الدولية بهدف إرساء السلام والاستقرار في المنطقتين والعالم.

ثم أقام الرئيس الأسد مأدبة غداء على شرف الرئيس الضيف حضرها الوفدان الرسميان .

وكان الرئيس الأسد في مقدمة مستقبلي الرئيس الغوياني لدى وصوله إلى قصر الشعب حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية استهلت بتوجه السيدين الرئيسين إلى منصة الشرف .

ثم عزف النشيدان الوطنيان للجمهورية العربية السورية وجمهورية غويانا .

بعد ذلك استعرض الرئيس الأسد والرئيس بهارات حرس الشرف بينما كانت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة تحية للرئيس الضيف.

ثم صافح الرئيس الضيف أعضاء الوفد السوري الرسمي بينما صافح الرئيس الأسد أعضاء الوفد المرافق للرئيس بهارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى