أخبار الرياضة

بطولة اندية غرب اسيا: المواجهة اللبنانية الايرانية تنتهي بالتعادل

إنتهت المواجهة اللبنانية ـ الايرانية في النسخة الثانية عشرة من بطولة اندية غرب آسيا بكرة السلة الى التعادل في اليوم الأول للمنافسات التي تستضيفها العاصمةالأردنية عمان في قاعة الأمير حمزة، حيث تغلب مهرام بطل ايران على المتحد متصدر بطولة لبنان (94ـ87)، فيما

وتتوزع الفرق العشرة المشاركة على المجموعتين فتضم الأولى: مهرام الايراني، الجلاء السوري، المتحد اللبناني، الأهلي اليمني والأرثوذوكسي الأردني. والثانية سابا باتري الايراني، الجيش السوري، الرياضي اللبناني، الكرخ العراقي وزين الأردني.
وستقام منافسات الدور الأول وفق اسلوب التجمع من مرحلة واحدة على أن يلتقي في ربع النهائي، أول المجموعة "أ" مع رابع "ب"، و أول "ب" مع رابع "أ" ، وثاني "أ" مع ثالث "ب"، وثاني"ب" مع ثالث"أ".
وتتأهل ثلاثة فرق بحسب أفضلية التصنيف بواقع ناد واحد عن كل دولة الى نهائيات بطولة الأندية الأسيوية العشرين المقررة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا (من 12 الى 20 أيار/ مايو المقبل).
ففي افتتاح منافسات المجموعة الأولى التي يغيب عن جولتها الأولى نادي الجلاء بطل سوريا في حين يلتقي لاحقاً فريقي الأرثوذكسي الأردني والأهلي اليمني، استهل مهرام مشواره بقوة حيث نجح بتحويل تأخره أمام المتحد الى فوز صريح (94ـ87). الأرباع (21ـ21)، (19ـ21)، (30ـ19) و(24ـ27) وذلك في منافسات المجموعة
وسجل المتحد بداية ممتازة مستغلاً سلسلة من الكرات المقطوعة للفريق الايراني فتقدم (16ـ4) الا أن الربع الأول انتهى بالتعادل (21ـ21).
وواجه لاعبو المتحد صعوبة في ايقاف العملاق الاميركي بريست لودرديل (12ر2 م) الذي استنزف لاعبي الارتكاز، فاستغل العملاق نيكخا الأمر وتوغل مسجلا 26 نقطة في حين أظهر الاسباني أوسكار يبرا فرنانديز (26 نقطة) واضاف لودر ديل (18 نقطة) وكل ذلك بقيادة صانع الألعاب المحنك مهدي كمراني (13).
في المقابل كان الأميركي دارين كيلي (24 نقطة) بيضة القبان في المتحد على الرغم من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه وأضاف انطوني ويليامز (23 نقطة) ومازن منيمنة (10) ومحمد عكاري (9).
الرياضي – ساباوضمن المجموعة الثانية، استعاد الرياضي بيروت بطل غرب آسيا هيبته وتوازنه بعودة نجميه الدولي اللبناني فادي الخطيب والمصري الدولي اسماعيل أحمد المعاقبين محليا، ليحقق بطل لبنان فوزا جيدا على سابا باتري الايراني بطل اندية آسيا في العامين الأخيرين (97ـ88). الأرباع (30ـ15)، (21ـ20)، (16ـ15) و(30ـ38).
وكان نهائي العام الماضي الذي جمع الفريقين في مدينة ماهشهر الايرانية انتهى لمصلحة الرياضي ايضا بعد تمديد الوقت (83-82)، في حين فاز سابا (70ـ68) في المباراة الأهم بينهما ضمن بطولة أندية آسيا في الكويت مطيحا بالرياضي من الدور نصف النهائي.
وبدا أداء سابا متراجعا بالمقارنة مع المواسم الماضية، في الوقت الذي استفاد من تسجيل 12 نقطة من 4 رميات ثلاثية بينها 3 للمصري اسماعيل أحمد وهو ما جعله ينهي الربع الأول بفارق مضاعف (30ـ15).
في المقابل لعب الرياضي بروح عالية وظهر مجددا مدى التأثير المتعدد الجوانب لإسماعيل أحمد (28 نقطة) على الفريق الذي تلقى 3 خسارات متتالية في الدوري المحلي أمام الحكمة وبلوستارز والمتحد. أما فادي الخطيب (29 نقطة) فقد فرض حسه التهديفي على اللقاء، في الوقت الذي أثبت خيار الاستعانة بلاعب الارتكاز رودريغ رايلي (17 نقطة) صوابيته.
وحاول الفريق الايراني العودة الى أجواء المباراة عندما قلص الفارق الى 7 نقاط (87ـ80) قبل دقيقة ونصف على النهاية بفضل تألق البديل كرم أحمديان (22 نقطة) الا أن ثلاثية علي محمود أحبطت المساعي.

بواسطة
ظل_الحب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى