علوم وتقنيات

محادثات بين فيسبوك ونوكيا لتقديم خدمات الشبكة الاجتماعية

تجري شبكة فيسبوك Facebook الاجتماعية حاليا محادثات مع نوكيا والعديد من مصنعي الهواتف النقالة لتقديم المزيد من خدمات الشبكات الاجتماعية على الأجهزة الخلوية
وتسعى فيسبوك لكسب المزيد من الشراكات مع شركات تصنيع الهواتف المحمولة ومقدمي الخدمات ، على الرغم من أن الشركة لم تكشف عن تفاصيل. وقد أجريت محادثات مع نوكيا ، أكبر شركة في العالم لصناعة الهواتف النقالة، بخصوص تحالف لعدة أشهر ، وفقا لما ذكر في صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الخميس. وتحدثت تقارير أخرى عن دخول الشركة أيضا في مباحثات مع أبل وموتورولا وبلاك بيري للبحث في الاقتراح.

ويستطيع مستخدمو بلاك بيري BlackBerry وأبل آي فون Apple iPhone استخدام هواتفهم المحمولة لتحديث معلومات الفيسبوك لديهم وكذلك إرسال الرسائل إلى الأصدقاء.

وتسعى المباحثات التي تجرى حالياً مع نوكيا وغيرها من الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة إلى السماح لفيسبوك بتضمين المزيد من تقنيات شبكتها الاجتماعية في الأجهزة المحمولة، مثل السماح بمشاركة قوائم الاتصال مع الفيسبوك، وذكرت مصادر صحفية أن فيسبوك تعمل مع شركة بالم Palm لإضافة خدمات الشبكة الاجتماعية إلى نظام تشغيل الهواتف المحمولة WebOS الذي تطوره بالم.

وبلغ عدد أعضاء فيسبوك الذين يستخدمون الهواتف المحمولة 7 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة، وبلغ عدد زوار الموقع من جميع أنحاء العالم 222 مليون زائر بزيادة الضعف عما كان عليه قبل عام واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى