أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الاوروبي: ممثل واحد لكل من ايطاليا وانكلترا في ثمن النهائي

شهد اياب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مفاجآت بالجملة ابرزها اكتفاء ايطاليا باودينيزي ممثلا وحيدا له في ثمن النهائي وخروج اسبانيامن المولد بلا حمص ومخافة فرق عريقة ومرشحة لكل التوقعات.
ويأتي خروج ميلان الايطالي على يد ضيفه فيردر بريمن بعد تعادلهما 2-2 (الذهاب 1-1) على رأس قائمة المفاجآت بعد ان فرط بفوز كان في متناوله حيث تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما اندريا بيرلو (27 من ركلة جزاء) والبرازيلي الكسندر باتو (33)، قبل ان يفعل البيروفي كلاوديو بيتزارو فعل الساحر بادراكه التعادل للضيوف في الشوط الثاني (68 و78).
وعلى غرار الاياب، كان ميلان تقدم اولا في الشوط الاول بواسطة القناص فيليبو اينزاغي (36) قبل ان يدرك البرازيلي دييغو التعادل في وقت متأخر من الشوط الثاني (84).
وجدد ميتاليست الاوكراني فوزه على سمبدوريا 2-صفر سجلهما سيرجي فالياييف (30) وجاكسون كويليو (40) بعد ان هزمه في الذهاب 1-صفر، وتعادل اياكس امستردام الهولندي مع ضيفه فيورنتينا بهدف للبرازيلي سانتياغو ليوناردو (88) مقابل هدف لالبرتو جيلاردينو (61) فتأهل الاول لفوزه ذهابا 1-صفر.
واكتفت ايطاليا بالتالي باودينيزي ممثلا وحيدا لها في ثمن النهائي الذي تقام منافساته في 12 آذار/مارس ذهابا و18 و19 منه ايابا، بعد فوز متأخر على ضيفه ليخ بوزنان البولندي بهدفين لسيموني بيبي (57) وانطونيو دي ناتالي (90) مقابل هدف للبيروفي هرنان رانخيفو (13)، علما بانهما تعادلا 2-2 ذهابا.
واضافة الى فيردر بريمن، سيمثل المانيا في الدور المقبل فريقان آخران هما هامبورغ الفائز على نيميغن الهولندي 1-صفر للكرواتي ايفيكا اوليتش (9) بعد ان هزمه ذهابا 3-صفر، بينما خرج فولفسبورغ على يد باريس سان جرمان الفرنسي بهدف للياباني ماكوتو هاسيبي (63) مقابل هدفين لبيغي لويندولا (38 من ركلة جزاء) وجيروم روثن (59)، علما بان الفريق الفرنسي فاز ذهابا 2-صفر، وشتوتغارت بخسارته امام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي حامل اللقب بهدف لتيمو غيبهارت (80) مقابل هدفين لايغور سيمشوف (42) وفيكتور فايتزولين (86) بعد ان كان زينيت فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها.
واحتفظت فرنسا بممثلين آخرين هما مرسيليا الفائز بصعوبة على مضيفه تونتي انشكيده الهولندي بركلات الترجيح 7-6 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-صفر) بعد ان كان خسر امامه صفر-1.
ويعود الفضل في تأهل مرسيليا الى لاعب الوسط من اصول عربية حاتم بن عرفة صاحب الهدف الوحيد (25) الذي كان كافيا لارغام مضيفه على لعب وقت اضافي ثم الاحتكام لركلات الترجيح.
اما الممثل الثالث فهو سانت اتيان الذي تأهل على حساب ضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدفين لديميتري باييه (45) والبرازيلي ايلان (58) مقابل هدف للاسباني اوسكار غونزاليز (75)، والذهاب 3-1 للفريق الفرنسي.
ووحده بوردو تخلف عن ركب الفرق الفرنسية بسقوطه امام مضيفه غلطة سراي التركي 3-4 في مباراة مجنونة بعد ان تعادل معه ذهابا صفر-صفر. وسجل دافيد بيليون (1) والمغربي مروان الشماخ (74) والارجنتيني فرناندو كافيناغي (75) اهداف بوردو، واردا توران (43 و65) والاسترالي هاري كيويل (45) وصبري ساري اوغلو (89) اهداف غلطة سراي.
ولم تكن انكلترا في موقف افضل من ايطاليا فخرج كل من استون فيلا وتوتنهام من المنافسة الاول على يد سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين ليوري جيركوف (61) والبرازيلي فاغنر لوف (90) بعد ان تعادلا في الذهاب 1-1، والثاني على يد ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني بتعادلهما بهدف للمكسيكي جيوفاني راميريز (55) مقابل هدف للبرازيلي لويس فرناندينيو (86) بعد فوز الفريق الاوكراني 2-صفر ذهابا.
واكتفت انكلترا بدورها بممثل هو مانشستر سيتي الذي تعالى فوق كل الجراح وهزم ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين للويلزي كريغ بيلامي (73 و80) مقابل هدف لمارتن فينغارد (90) بعد ان تعادلا ذهابا 2-2.
وكانت اسبانيا اكبر الخاسرين بخروج فالنسيا على يد ضيفه دينامو كييف الاوكراني بتعادلهما بهدفين لكارلوس مارشينا (45) واسيير دل هورنو (54) مقابل هدفين لارتيم كرافتس (34 و73) والذهاب 1-1، وديبورتيفو لاكورونيا على يد ضيفه البورغ الدنماركي الذي جدد فوزه على مضيفهع بثلاثة اهداف للجامايكي لوتون شيلتون (41) والسويدي اندرياس يوهانسون (45) وتوماس انيفولدسن (45+2) مقابل هدف لسيرجيو (38)، علما بان الفوز الاول كان بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى