أخبار الرياضة

ابطال اوروبا ريال مدريد-ليفربول وتشلسي-يوفنتوس في مواجهتين من العيارالثقيل

يستضيف ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بتسعة القاب ليفربول الانكليزي، ويحل يوفنتوس الايطالي ضيفا على تشلسي الانكليزي في مواجهتين من العيار الثقيل الاربعاء فيذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويلعب غدا ايضا سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع بايرن ميونيخ الالماني، وفياريال الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني.
ينطلق ثمن النهائي الثلاثاء، فيلتقي انتر ميلان الايطالي مع مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب، وارسنال الانكليزي مع روما الايطالي، وليون الفرنسي مع برشلونة الاسباني، واتلتيكو مدريد الاسباني مع بورتو البرتغالي.
على استاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الاسبانية، لن يتردد ريال مدريد على الاطلاق في الاستفادة من معنويات لاعبيه المرتفعة بعد اكتساحهم ريال بيتيس 6-1 في شوط واحد السبت الماضي في الدوري المحلي وتضييقهم الخناق على برشلونة المتصدر الى سبع نقاط.
سيحاول ريال مدريد تحقيق نتيجة جيدة تجعله مطمئنا قبل مباراة الاياب بعد اسبوعين، ولا شك ان مدربه خواندي راموس يعي تماما المطلوب من مواجهة الغد، خصوصا انه يملك ترسانة من اللاعبين القادرين على انتزاع الفوز في مقدمتهم قائد الفريق راوول غونزاليز الذي يقدم اداء لافتا في الاونة الاخيرة والارجنتيني هيغوين والبرازيلي مارسيلو وسيرجيو راموس والهولندي رافايل فان در فارت.
وبدا فان در فارت واثقا جدا قبل المباراة بقوله "نحن ريال مدريد، ولهذا السبب يخشانا ليفربول"، مضيفا "نعمل بكد لنكون في افضل حالة لاننا نريد تحقيق الافضل في البطولة الاوروبية، فلن ادخر جهدا من اجل مساعدة فريقي على الفوز باللقب".
خواندي راموس يدرك ايضا ان ليفربول الفائز بالبطولة خمس مرات يحارب بقوة في البطولات الاوروبية ايا تكن نتائجه في الدوري المحلي.
وتعادل ليفربول في مباراته الاخيرة مع مانشستر سيتي 1-1، فاتسع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد المتصدر الى سبع نقاط، وبدأ مدربه الاسباني رافايل بينيتيز يميل الى الاقتناع بان احراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 19 عاما يبعد عن فريقه تدريجيا حين اوضح "بات الامر صعبا جدا بالنسبة لنا الان".
بينيتيز الذي بدأ مسيرته التدريبية مع ريال مدريد بالذات حين اشرف على فريق الشباب قبل ان يصنع شهرته مع فالنسيا الاسباني وليفربول، يعلم ان ثأرا قديما جدا سيكون حاضرا في مباراة الغد اذ ان ليفربول كان تغلب على النادي الملكي في نهائي عام 1981.
وما يزال ليفربول يفتقد جهود نجمه ستيفن جيرارد الغائب منذ ثلاثة اسابيع بسبب الاصابة، ولم تتأكد مشاركته في مباراة الغد رغم انه شارك في تدريبات خفيفة امس الاثنين لان اختياره ضمن التشكيلة سيتقرر في الدقائق الاخيرة.
لكن المهاجم الاسباني الفذ فرناندو توريس سيكون جاهزا لهز شباك الفريق المنافس لفريقه السابق اتلتيكو مدريد في العاصمة الاسبانية، وهو كان قائدا للاخير قبل ينتقل الى ليفربول عام 2007.
وعلق بينتينز على ذلك قائلا "اعرف انه من الصعب التسجيل في ملعب سانتياغو برنابيو لكن اعتقد بأن فرناندو يوفر اهدافه لمبارة الغد"، مضيفا "فرناندو يكون سعيدا بالتسجيل في مرمى اي فريق، وسيكون شعوره مختلفا جدا في حال سجل في ريال مدريد لانه نشأ في اتلتيكو مدريد وهو من اشد مشجعيه، ويبدو الان قريبا من قمة مستواه".
تشلسي وصيف بطل النسخة الاخيرة سيكون على موعد مع اختبار ايطالي صعب ايضا عندما يلتقي مع يوفنتوس بطل 1985 و1996، والفريقان يحتلان المركز الثاني في دوري بلديهما.
يقود تشلسي مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك الذي خلف البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المقابل من منصبه، وذلك للمرة الاولى على ملعب "ستانفورد بريدج" بعد ان قاد الفريق الى الفوز استون فيلا 1-صفر على ارض الاخير.
كما ان مدرب يوفنتوس هو الالطالي كلاوديو رانييري الذي اشرف على تشلسي قبل ان يتخلى عن منصبه عام 2004.
عانى تشلسي الامرين لبلوغ الدور ثمن النهائي وانتظر الجولة السادسة الاخيرة لخطف بطاقته، فيما كان يوفنتوس اول المتأهلين في الجولة الرابعة.
واذا كان تشلسي لم يواجه فرقا من العيار الثقيل في الدور الاول بحكم مواجهته روما وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني، فان يوفنتوس فاز على ريال مدريد ذهابا وايابا.
وكشف هيدينك عن امكانية تعديل خطة اللعب امام يوفنتوس بقوله "لم اكن سعيدا تماما بالاداء الذي قدمه تشلسي امام استون فيلا وقد سجلت العديد من الملاحظات في الشوط الثاني يجب علينا تطويرها قبل مواجهة يوفنتوس"، مؤكدا "يلعب الفريق الايطالي باسلوب مختلف وسيسبب لنا المشاكل لانه لن يعتمد على الكرات الطويلة".
بايرن ميونيخ يحل ضيفا على سبورتينغ لشبونة ساعيا الى العودة بفوز يضعه على اعتاب ربع النهائي لمحو آثار خسارته المفاجئة امام كولن 1-2 في عقر داره السبت الماضي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي.
وتأخر الفريق البافاري بطل الدوري المحلي بفارق اربع نقاط عن هامبورغ الذي ارتقى الى الصدارة.
وكان بايرن ميونيخ، الفائز باللقب الاوروبي ثلاث مرات، تصدر مجموعته عن جدارة، فيما حل سبورتينغ ثانيا خلف برشلونة الذي سحقه في عقر داره 5-3.
ويلتقي فياريال الذي بلغ دور الاربعة عام 2006 مع باناثينايكوس وصيف بطل عام 1971.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى