علوم وتقنيات

وظائف الإنترنت الشاملة في نوكيا E75 الجديد

جهاز نوكيا E75 يحمل في طياته وظائف الإنترنت الشاملة، إضافة إلى لوحة مفاتيح منزلقة QWERTY، فضلاً عن إمكانية إعداد البريد الالكتروني في ثلاث خطوات سهلة
كشفت شركة نوكيا النقاب عن أول متجر OVI إلكتروني من نوعه على مستوى العالم يتيح للمستخدمين الحصول على برامج وتطبيقات شخصية تلبي متطلباتهم وتعتمد بشكل أساسي على علاقاتهم الاجتماعية وأماكن تواجدهم، وتوفير أحدث حلولها للبريد الإلكتروني على أجهزتها النقالة وذلك بطرح جهازين جديدين من الفئة E-Series وهما E75 وE55.

وقد قامت نوكيا من خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة 2009 المنعقد حالياً في برشلونة بمملكة اسبانيا بطرح آخر إصداراتها من جيل هواتف الملاحة (Navigator) وهما نوكيا6710 Navigator ونوكيا 6720 كلاسيك والمصممان على غرار هواتف نوكيا المتطورة التي تقدم للمستخدم خدمات فائقة الجودة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا أولي- بيكا كالاسفو :"ستساعد هذه الحلول الكثير من المستخدمين على القيام بعملية البحث وتحديد الأولويات للأمور التي تهمهم في حياتهم الشخصية والعملية بطريقة مبسطة وذلك من خلال التطبيقات الجديدة مثل الملاحة المتحركة المتطورة والوصول إلى البريد الالكتروني بضغطة زر واحد، وفي ظل الوضع الاقتصادي الراهن، يراقب كل واحد منا عن كثب تكلفة التقنية ومميزاتها، وتعكس الخدمات والأجهزة التي أطلقتها نوكيا اليوم المنهج الذي تتبعه الشركة لتقديم حلول فعالة ومؤثرة بتكلفة مناسبة دون الحاجة إلى تخفيض النفقات".

وسيفتح متجر Ovi الالكتروني أبوابه في شهر أيار القادم وسيقدم للمستخدمين خدمات وتطبيقات مخصصة بناءً على احتياجات العلاقات الاجتماعية للعملاء وأماكن تواجدهم وهو ما تطلق عليه نوكيا إسم "الموقع الاجتماعي".

اما بالنسبة لجهاز نوكيا E75 فإنه يحمل في طياته وظائف الإنترنت الشاملة إضافة إلى لوحة مفاتيح منزلقة (QWERTY) فضلاً عن إمكانية إعداد البريد الالكتروني في ثلاث خطوات سهلة، كما يعد الهاتف أول إصدارات نوكيا المزودة بخدمة رسائل نوكيا" Nokia Messaging". فيما يأتي جهاز نوكيا E55 مزوداً بلوحة مفاتيح جديدة ومحكمة (QWERTY) لتسهيل عملية تبادل الرسائل .